Sign in / Join

صور ومواصفات سيارة هيونداي كريتا

10

مازالت شركات السيارات العالمية تبهرنا بكل ما هو جديد ، واليوم موعدنا مع أحدث ما أنتجت شركة هيونداي الكورية المتخصصة في صناعة السيارات، وهي السيارة كريتا كروس أوفر  الجديدة 2017 ، حيث تشابة هذه السيارة كثيرا ًمع احدي منتجات الشركة المصنعة هي السيارة  اي اكس 35 IX 35  ، مع بعض الاختلافات البسيطة من حيث التصميم الداخلي والخارجي .

ولكنها تميزت عن سابقتها  بالمحرك الأقوي وعوامل السلامة والأمان ، التي تميزها كثيرا ًعن غيرها ، وتجعلها الخيار الأفضل للكثيرون .

وعن تقييم الخبراء المتخصصون في هذه السيارة،كان لنا هذه الجولة :

 

 هيونداي كريتا 2017

من حيث الأداء : أطلت السيارة هيونداي كريتا كروس أوفر 2017 بمحرك أكثر قوة ، حيث تمتعت هذه السيارة بمحرك سعة 16 سي سي ، مما يجعلها لديها القدرة علي توليد قدرة حصانية يبلغ حوالي 123 حصاناً، أما عن عزم الدوران لهذه السيارة، فوصلت إلى 6300 لفة ، بالإضافة إلى عزم دوران  4850/ 151 نيوتن .

كما زودت هذه السيارة بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات ، هذا بالإضافة إلى أن وزن السيارة مناسباً جداً مع وزن السيارة، الأمر الذي يجعل السيارة تتميز بقوة سحب هائلة، وهذا ما أكده الخبراء .

من حيث مستوي الثبات علي الطرق :

هيونداي كريتا 2017

من حيث الثبات ، فقد زودت هذه السيارة  بنظام تعليق قوي قدمته الشركة المصنعة ، كما امتازت هذه السيارة بالارتفاع والمرونة ، الامر الذي يجعلها تتناسب مع جميع انواع الطرقات ، هذا  بالإضافة إلى الاطارات العريضة لتوفير أقصي درجات الثبات  للسيارة علي الطرق السريعة ، والجدير الذكر أن هذه السيارة تمتعت ايضا بنظام التعليق الأمامي للسيارة هو ما يسمي ماكفرسون المتطور .

من حيث الجودة وعوامل الأمان :

 هيونداي كريتا

حيث حصلت شركة هيونداي روسيا والتي تنتمي إلى شركة هيونداي العالمية ، والمسئولة عن انتاج السيارة هيونداي كريتا في العاصمة الروسية موسكو ، بجائزة الجودة علي السيارة التي قامت بتصنيعها بالإضافة إلى خامات السيارة الداخلية والخارجية لها.

أما عن وسائل الأمان والسلامة لهذه السيارة، فقد احتوت السيارة هيونداي كريتا كروس أوفر علي العديد من أنظمة الأمان والسلامة  الحديثة مثل نظام مانع السرقة عن طريق نظام منع ادارة المحرك ، بالاضافة الي أنظمة الفرامل المانعة للانزلاق والتي يطلق عليها اسم نظام ABS

بالطبع لم تخلو انظمة الأمان بهذه السيارة من الوسائد الهوائية التي تحمي السائق والراكب الأمامي في حال التعرض إلى أي حوادث لا قدر الله

كما شملت أنظمة الأمان والسلامة لهذه السيارة بسينسورز او  مجموعة من الحساسات التي بدورها تساعد السائق عل الاصطفاف بشكل جيد واكثر سهولة وخاصة في الاماكن الضيقة .

كما شملت هذه الانظمة علي توزيع الكتروني  لقوة الفرامل او المكابح او ما يسمي ب EBD   ، وأخيراً زودت هذه السيارة بالكاميرا الخلفية وجهاز تحذير من الخلف ، كما تتيح هذه السيارة امكانية ادارة المحرك بدون المفتاح الخاص بالسيارة .

من حيث  التصميم الداخلي للسيارة :

 هيونداي كريتا 2017

كما ذكرنا من قبل ان هذه السيارة تتشابه كثيرا مع السيارة الاخري اي اكس 35 IX 35  والتي تعد احد منتجات نفس الشركة المصنعة  ، ولكن بعض اجراء بعض التعديلات ، حيث زود التبلوه الخاص بها بأحدث التقنيات التكنولوجية  الملائمة  ، بالاضافة الي العدادات المتطورة والاضاءة الجيدة فائقة الرؤية  ، وزدت هذه السيارة بشاشة تعمل بتقنية TFT   ، وعن مظاهر الرفاهية المزودة بها هذه السيارة ، فهي مزودة بفتحات تكييف خلفية ووحدات قوية للصوت ، بالاضافة الي شاشة بقوة 5 بوصة  تعمل بتقنية اللمس .

من حيث الرفاهية والكماليات المزودة بها : حيث زودت هذه السيارة بتكييف الهواء ن بالاضافة الي الفتحات الخلفية له ، وتقنية الزجاج الكهربائي الامامي والخلفي  وتقنية الوسائد الهوائية ، والمرايات الكهربائية المدمج بها الاشارات ، ومصابيح  الضباب الامامية ، والجنوط العريضة التي يبلغ مقاسها 17 التي تكسب السيارة المزيد من الثبات علي الطرق

كما تمتعت هذه السيارة  بمثبت سرعة وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات ومقاعد خلفية قابلة للطي، بالإضافة إلى أحزمة أمان ثلاثية التثبيت ومقعد سائق قابل للطي والارتفاع  وحامل أكواب ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة

أما عن أبعاد هذه السيارة :
الطول : 4270 مم

العرض : 1780 مم
أما عن ارتفاع هذه السيارة عن الأرض فبلغ حوالي : 190 مم ، الأمر الذي يجعلها تناسب العديد من الطرق .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: