Sign in / Join

صور ومواصفات سيارة سوزوكي جراند فيتارا

8

تعد شركة سوزوكي، أحد اقطاب الصناعة اليابانية، والمتخصصة في مجال السيارات، حيث أنتجت الكثير من السيارات التي لاقت استحسان مستخدميها، ومن أبرز هذه الموديلات  كانت السيارة سوزوكي فيتارا .

وإستمراراً لنجاح هذا الموديل، أطلت علينا الشركة المصنعة بالجيل الثالث من السيارة سوزوكي جراند فيتارا ، التي تقدم نموذج عملياً وبسيط  لسيارة المهام الصعبة والرياضية، هذا فضلاً عن الأداء المميز العملية ، مع لمسات من الجاذبية والأناقة والتصميم العصري، الأمر الذي جعلها تفرض نفوذها وسيطرتها في عالم السيارات .

سوزوكي جراند فيتارا 2017

 

السطور التالية ستقدم نظرية عملية على الشكل الخارجي والمواصفات الفنية لهذه السيارة

من حيث التصميم الخارجي : عند وصف الشكل الخارجي للسيارة سوزوكي جراند فيتارا، فبالتأكيد ستجد عنصر البساطة يطفو فوق كل شي، حيث قدمت الشركة المصنعة خطوط إنسيابية ومرنة، مما أضاف إليها قدر من التميز والأناقة، وذلك بداية من غطاء المحرك الخالي تقريباً من أي خطوط أو تعرجات ووصولاً إلى  المصابيح الكلاسيكية التصميم والتي تعتمد علي تقنية LED  النهارية .

سوزوكي جراند فيتارا 2017

أما عن شبكة التهوية الموجودة بهذه السيارة ، فجاءت ببعض التصميمات العصرية، وتحمل في المنتصف شعار الشركة المصنعة، هذا بالإضافة إلى الإطار السفلي المطعم بمادة الكروم للمزيد من اللمعان والجاذبيية، الأمر الذي يجعل هذه السيارة تنتمي إلى فئات السيارة الأكثر فخامة هذا العام .

وعند وصف المصد أو الأكصدام الأمامي، فنجده يتمتع ببعض الخطوط الرياضية البارز ، وفتحة سفلية  لتوفير تهوية جيدة بالسيارة الأمر الذي يوفر مزيد من الحماية للمحرك من أسفل، وبالتالي ينعكس ذلك بصورة إيجابية أثناء السير علي الطرقات .

سوزوكي جراند فيتارا 2017

وعن جوانب هذه السيارة، فأول ما تقع عيناك عليه  هو المرايا الجانبية ، التي تميزت في هذه السيارة بأنها أكبر حجماً ، ومدمج بها إشارات الانعطاف، بالإضافة إلى الأبواب الكبيرة الحجم والتي تمنح مزيد من الراحة والرفاهية أثناء القيادة، فضلاً عن العجلات المعدنية المطعة بمادة الكروم اللامع

وعن التصميم الخلفي لهذه السيارة ، فلن يمكننا القول أنها لاقت أي تعديلات من الخلف، فمازالت المصابيح الخلفية بتصميماتها التي إعتدنا عليها منذ سنوات ، ولكنها تميزت بالباب الخلفي الكبير الحجم ، الذي يعزز مستوى العملية لدي السيارة سوزوكي جراند فيتارا ، أما عن المصد أو الاكصطام الخلفي لهذه السيارة ، فبرز بشكل أكبر حجماً، ومازالت العجلة الإحتياطية لهذه السيارة مثبته بالباب الخلفي لها .

من حيث التصميم الداخلي للسيارة : جاءت التصميم الداخلي للسيارة سوزوكي جراند فيتارا 2017  يحمل العديد من البصمات التكنولوجية الجديدة، والتي تحول قيادة هذه السيارة إلى تجسيد واقعي لمتعة القيادة، ويمنحها المزيد من التميز  بالأسواق العالمية

سوزوكي جراند فيتارا 2017

حيث تحتوي هذه السيارة على نظام مكيف الهواء  الأوتوماتيكي القوي ، بالإضافة إلى إمكانية تشغبل المحرك بدون الحاجة إلى مفتاح التشغيل ، ولمزيد من الإمان ، زودت هذه السيارة بتقنية تثبيت السرعة والنظام الصوتي الذي يدعم الإسطوانات المدمجة والملفات الصوتية ، كذلك وصلة  التشغيل الخارجية أو نظام AUX، والذي يتيح إمكانية تشغيل الوصلات الخارجية، هذا بالإضافة إلى عجلة القيادة المتعددة المهام، والتي تضم  مجموعة من الأزرار من أجل التحكم في مثبت السرعة والنظام الصوتي الموجود بالسيارة.

عوامل الأمان والحماية المزودة بها هذه السيارة :
ومن أبرز وسائل الأمان التي زودت بها هذه السيارة هو نظام منع انغلاق المكابح ، ونظام توزيع قوى الكبح على العجلات الأربعة بالسيارة ، ونظام المساعدة في التحكم في سرعة السيارة أو الكبح ، ونظام الأمبوليزر لمنع سرقة السيارة، وكذلك زودت هذه السيارة بعدد اثنان وسادة هوائية لحماية راكبي المقاعد الأمام في السيارة .

سوزوكي جراند فيتارا 2017

أما عن قوة محرك هذه السيارة وأدائها علي الطرق :
حيث تتمتع هذه السيارة بمحرك رباعي الإسطوانات، بالإضافة إلى تقنية التحكم المستمر في الصمامات VVT والجدير بالذكر أن هذا النوع من المحرك المتطور يمكنه  أن يوفر قدر مناسب من القوة والسلاسة الذي يميز أداء سوزوكي جراند فيتارا علي الطرق .

سوزوكي جراند فيتارا 2017

وعن المواصفات الفنية لهذه السيارة ، فقد زودت بمحرك يبلغ سعتة اللترية 2.4 لتر ، وقوة 167 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة، هذا بالإضافة إلى عزم دوران بقوة 227 نيوتن متر عند 3800 لفة في الدقيقة، وناقل حركة أوتوماتيكي  مكون من 4 سرعات، يعمل على دفع العجلات الخلفية عبر نظام الدفع الرباعي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: