Sign in / Join

صور ومواصفات سيارة بيجو 5008 موديل 2017

مع اقتراب العطلات الصيفية ، نجد  الكثير من العائلات تبحث دائماً عن سيارة تناسب العائلات وتلبي مطالبهم ، خاصة أثناء العطلات الصيفية ، حيث تكثر الرحلات والرغبة في التنزه. وعادة ما ترتكز رؤية السيارات العائلية على توفير أعلى معدلات السلامة والأمان بالإضافة إلى العملية والغعتمادية التي يمكن أن تقدمها لأفراد العائلة

بيجو 5008 2017

ووسط هذه المتطلبات التي تفتقدها الكثير من السيارات، والتي تبحث عنها الكثير من العائلات ، أطلت علينا شركة بيجو العالمية والمتخصصة في صناعة السيارات، بواحدة من أهم السيارات العائلة في العالم وهي سيارتها 5008 الكبيرة، والتي أكدت بشكل قاطع على أن السيارات العائلية يمكن أن تكون اكثر جمالاً ورفاهية ومتعة في القيادة.

 

لكل عشاق السيارات العائلية، اليوم موعدنا مع السيارة بيجو 5008 للتعرف على أهم مواصفاتها وإمكانياتها التي يمكن أن تقدمه إلى العائلة العربية

أولاً: التصميم الخارجي للسيارة :
لم تتخلي الشركة المصنعة عند تصميم هذه السيارة عن الجينات الفرنسية في التصميم، بداية من غطاء المحرك الأمامي، والذي صمم بشكل أكثر إنسابية ، مع بعض لمسات الأناقة والجمال، حيث برز ذلك واضحاً من خلال الخطوط الجانبية الذي احتوى عليها هذا الغطاء، بالإضافة إلى اللمسات اللامعة التي أضافت المزيد من الجاذبية والجرأة للسيارة، كل ذلك جعلها تتمتع بقدر كبير من التميز.

بيجو 5008 2017

وعن المصابيح الأمامية لهذه السيارة، فقد جاءت بتصميم أكثر قوة وملامح حادة، مع بعض الخطوط التي تمنح السيارة المزيد من القوة والشراسة على الجبهة الأمامية لها .

هذا بالإضافة إلى الشبكة التهوية الأمامية، التي جاءت رصعت بخطوط من الكروم اللامع الجذاب، وعن المصد أو الأكصطدام الأمامي لها فقد صممت بشكل أكبر حجماً من سابقتها ليؤكد على الشخصية والإطلالة المميزة لهذه السيارة، كما زود أيضاً هذا الدرب الفرنسي بفتحات سفلية للتهوية ، مع مصابيح خاصة بالرؤية الضبابية لتضفي على السيارة المزيد من العملية أثناء القيادة، وخاصة على الطرق الواعرة .

عن النوافذ الزجاجية لهذه السيارة، فقد جاءت بتصميم أكبر حجماً ، مما يعطي مزيد من الراحة والتسلية للجالسين بها ، هذا بالإضافة إلى السقف الأكثر بانورامية ، حيث تمتع بمساحة أكبر من الزجاج المقاوم للكسر ، مما يتيح الاستمتاع  بالطرق أثناء القيادة .

بيجو 5008 2017

وبالطبع لم تخلو الأبواب الخاصة بهذه السيارة من بعض اللمسات العملية ، حيث أطلت علينا من خلال هذا التصميم أكبر حجماً ، مما يتيح الوصول إلى المقصورة الداخلية  بشكل أكثر راحة، كما جاءت المرايا الجانبية للسيارة بشكل أكبر حجماً لمزيا من الأمان على الطرق وأثناء القيادة .

وعن التصميم الخلفي للسيارة ، فأطلت علينا بلمسات أكثر هدوءاً ووقاراً ، ولم تبرز أي تعديلات جرئية على المصابيح الخلفية، فمازالت تتمتع بنفس الحجم الذي تم عرضه في الموديلات السابقة، كما يغلب عليها اللون الأحمر.

وربما التعديل الوحيد الذي طرأ على المصابيح الخلفية هو ميلها قليلاً نحو جوانب السيارة ، حتي تفسح المجال للباب الخلفي للسيارة، مما  يزيد من عنصر العملية أثناء الرحلات الطويلة والسفر .

ثانياً: المقصورة الداخلية للسيارة
مازال فريق عمل شركة بيجو يعد رمزاً للشياكة والأناقة الفرنسية والتي قلما تقابلها في العديد من السيارات، حيث جاءت مقصورة السيارة بيجو 5008 بخطوط عصرية مزيد من الرحابة، مما يضفي شعوراً بالمتعة أثناء القيادة .

بيجو 5008 2017

كما صممت عجلة القيادة بنظام ثلاثي الأذرع، مع بعض اللوحات الكبيرة الحجم ذات الأطار الكرومي اللامع، كذلك شاشة كبيرة الحجم لعرض المعلومات الخاصة بالسيارة، أما عن الكونسول الوسطي، فجاء مرتفع قليلاً مما يمنح القائد مزيد من الراحة والرفاهية أثناء القيادة ، ويعزز الشعور بالفخامة .

بيجو 5008 2017

وعن مساحات التخزين الخلفية بالسيارة ، فجاءت اكبر حجما، والتي تصل إلى 823 لتر خلف المقاعد ، هذا بالإضافة إلى ارتفاع السقف والمساحات بين المقاعد وزيادة المساحة الزجاجية الموجود سقف السيارة، كما يوفر رؤية متميز لكافة الركاب.

  ثالثاً: المحرك والأداء
تتمتع هذه السيارة بأداء قوي ومميز، وخاصة على الطرق السريعة ، حيث يحتوي على محرك رباعي الأسطوانات ذو شحن توربيني بسعة لترية 1.6 لتر، وهو محرك بقوة 156 حصان وعزم 240 نيوتن متر.

كما يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، الأمر الذي يساعد على دفع  العجلات الأمامية للسيارة بسرعة 100 كيلو متر/ساعة في غضون  9.6 ثانية.

بيجو 5008 2017

كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة  195 كيلومتر/ ساعة ، ويمكن لهذه السيارة أن تسجل أقل معدل إستهلاكاً للوقود، حيث يمكنها قطع مسافة 100 كيلو متر بـ7 لتر فقط من الوقود.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: