Sign in / Join

صور سيارة سيارة ميني بيسمان S 2017 الاحرف على الاطلاق

اعتاد الكثيرون علي السيارة البريطانية ” ميني ” ذات الحجم الصغير والشكل المميز الملئ بالحيوية والنشاط ، الأمر الذي يمنحها قدرات فائقة في الانطلاق بسهولة كبيرة، وخاصة ووسط الأماكن المزدحمة . كما يري فيها البعض رمزاً للمتعة  وخاصة أثناء القيادة علي الطرقات السريعة وحلبات السرعة.

اليوم أطلت علينا السيارة بيسمان أس ، لتغيير مفهوم الكثيرين عن سيارات ميني ، حيث قدمت الشركة البريطانية المصنعة هذه السيارة لتضيفي بعض الإثارة على منتجات ميني التي عرفناها من قبل واعتدنا عليها منذ سنوات .

 ميني كوبر بيسمان اي 2017

 

والجدير بالذكر أن هذه السيارة الجديدة خلقت فئة جديدة من هذه السيارات مستقله بذاتها ، فهي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية ذات المهام المتعددة ، بالرغم من أـنها تنتمي إلى فصيلة السيارات الكوبية، الا انها ابهرت الكثيرون بشكل الجذاب وأدائها المميز .

من حيث التصميم الخارجي للسيارة :  انطلقت السيارة ميني بيسمان اس بتصميم يحتوي علي المزيد من الجرأة، ولكنها لم تتخلي عن اللمسات الأساسية للسيارات ميني من حيث التصميم ، كما أنها اشتملت على خطوط العضلية التي أضافت مزيد من القوة ، لتبدو أكثر هجومية ورياضية من سابقتها .

 ميني كوبر بيسمان اي 2017

حيث زودت هذه السيارة من الأمام بمصابيح بتقينة LED  تحمل نفس التصميم السابق للسيارة ميني إلا أنها أكبر حجماً ، بالإضافة الى الخلفية السوداء للمصابيح ، الأمر الذي أضاف اليها طابع أكثر شراسة ورياضية . ولم تخلو هذه السيارة من تقنية الأضاءة النهارية للمصابيح الأمامية ذات التصميم الأنيق الذي يخطف عيون وقلوب من ينظر اليها .

أما عن شبكة التهوية الأمامية لها ، فحملت هذه السيارة لمحبيها شبكة أمامية مميزة  تحمل شعار اس  الرياضي ، أما عن الأكصطدام أو المصد الأمامي لهذه السيارة ، فجاء أكثر بروزاً مما يعطي انطباعاً بالقوة والصلابة ، كما أضافت الشركة المصنعة الي هذه السيارة بعض فتحات التهوية السفلية، بالإضافة إلى مشتت الهواء البارز بأسفل السيارة .

 ميني كوبر بيسمان 2017

أما عن المرايات الجانبية، فجاءت بتصميم كروي لامع من الخلف ، ونظراً لأن هذه السيارة تنتمي إلى فئة الكوبية أي بنظام الباب الواحد ، فجاء كبير الحجم ليخدم  شخصية السيارة الرياضية ، بالإضافة إلى خط السقف المرتفع من الأمام مع انخفاض تدريجي نحو الواجهة الخلفية

أما عن التصميم الخلفي لهذه السيارة ، فجاءت ميني بيسمان اس بيدأ بباب التحميل الخلفي، والذي يستحوز علي معظم خلفية السيارة ، ويتربع في وسطه شعار ميني كبير الحجم، فضلاً عن الفئة بيسمان، ليسهل علي محبيها التعرف عليها والتمييز بينها وبين الطرازات الأخرى ، هذا بالإضافة الي المصابيح الكبيرة نسبياً بالمقارنة بمصابيح السيارة ميني التقليدية ، والتي مازالت تتميز بلونها الأحمر الخلاب .

mini cooper S - 2017 5

من حيث التصميم الداخلي : على الرغم من النظرة الاولي مقصورة هذه السيارة يوحي بأنها تشبه كثيراً المقصورة التقليدية للسيارة ميني، الا أن هذا غير صحيح ، حيث أتاحت هذه السيارة إمكانية تغير وضعية الجلوس  للسائق لتوفير مزيد من الراحة ، بالإضافة إلى بعض التعديلات التي أجريت علي تقسيم الازرار  بالمقصورة الداخلية ، مما يزيد من متعة القيادة لمحبيها ، ويجعلها تقدم متعة قيادة لا مثيل لها بين فئاتها .

 ميني كوبر بيسمان اي 2017

أما عن المساحة الداخلية للسيارة ، ولعل من أبرزها هي مساحة التخزين الخاصة بالسيارة ، فقد استطاعت الشركة المصنعة أن تقدم مساحات للتخزين بداخل المقصورة ، فضلاً عن مساحات تخزين خلفية تتسع الي  استيعاب عدة حقائب ، مما يجعل هذه السيارة مثالية علي ثناء السفر والرحلات حيث تتسع السيارة لـ 330 لتر من الأمتعة، يمكن زيادتها لـ 1080 لتر بعد طي المقاعد الخلفية.

من حيث قوة الأداء والمحرك : عرفت الشركة الربطانية المصنعة بقوة محركات علي مدار السنوات الماضية ، وهذا ما برز واضحاً من خلال السيارة ميني بيسمان S  الجديدة 2017 ، حيث تمتعت هذه السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات ذي شحن توربيني ، ذات سعة لترية تبلغ 1.6 لتر ، والجدير بالذكر أن هذا المحرك هو ما تم استخدامه في السيارة ميني كوبر S.

فبأستطاعت هذا المحرك  أن ينتج قوة 190 حصان ما بين 5500 و6500 لفة في الدقيقة، وعزم 240 نيوتن متر ما بين 1600 و5000 لفة في الدقيقة. وهو ما يجعل السيارة بيسمان S  تستطيع الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 7.6 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة حوالى 217 كم/س. وأما عن معدل استهلاكها للوقود فيبلغ  6.6 لتر لكل 100 كم.

 ميني كوبر بيسمان اي 2017

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: