Sign in / Join

زيوت من وحي الطبيعة لتنقية البشرة

من المعروف أن الزيوت الطبيعية هي زيوت تعمل على ترطيب البشرة كما أنها تجميها من التلف أو الجفاف في نفس الوقت فهي عامل مساعد جدا في الوقاية من الكثير من الميكروبات التي من الممكن أن تهاجم البشرة لأن معظم هذه الزيوت تحتوي على مضادات للأكسدة تحارب أي شئ خطير ، كما أن الزيوت الطبيعية تعمل على مقاومة الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة بالبشرة لذلك تدخل هذه الزيوت في صناعة بعض مستحضرات التجميل ككريمات البشرة المغذية والمرطيبات أو من الممكن إضافتها إلى بعض الماسكات لتضيف قيمة غذائية عليها ، ولذلك نقدم أفضل هذه الزيوت الطبيعية التي لا غنى عنها لبشرة ذات حيوية وخالية من التجاعيد .

1- زيت جنين القمح
يعمل زيت جنين القمح على تنشيط الدورة الدموية كما يعمل على تغذية البشرة وامدادها الاصلاح المكثف لبشرة والترطيب المثالي كما أن زيت جنين القمح يعمل على تقليل ظهور الندبات وعلامات التجاعيد والخلايا الميتة لذلك فهي مكافح لعلامات الشيخوخة بفضل مكوناته الطبيعية فهو يحتوي على عدة مكونات طبيعية وأساسية مثل فيتامين إي ومجموعة من المعادن والبروتينات والأحماض الدهنية .

زيت جنين القمح

 

2- زيت بذور المشمش
يتميز زيت بذور المشمش بتركيبته الخفيفة على البشرة والتي يمكن امتصاصها من دون أي وجود مادة دهنية على البشرة فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة ومنع ظهور الخطوط تالرفيعة لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية أيضا كما أنه مفيد جدا للبشرة الحساسة التي تحتاج إلى عناية خاصة وفي نفس الوقت لمن لديهم آثار التقدم في العمر فهو يخفي علامات الشيخوخة مع الانتظام المتكرر .

زيت بذور المشمش

3- زيت الأفوكادو
من المعروف أن فاكهة الأفوكادو تحتوي على العناصر الغذائية النمفيد جدا لجسم صحي كما أنها مفيدة أيضا لبشرة صحية حيث يعمل زيت الأفوكادو على تقليل ظهور التجاعيد كما يحمي من تكون آثار الشمس والحروق، وترجع أهميته أيضا للبشرة أنه يحفز إطلاق مادة الكولاجين داخل البشرة فهو خفيف جدا ومناسب للبشرة الجافة والتي تحتاج إلى العلاج من التلف فهو يحتوي على مادة الستيرولين المقاومة للتجاعيد.

زيت الافوكادو

4- زيت بذور العنب
يتميز هذا الزيت باحتواءه على الكثير من المضادات الحيوية القوية التي تعمل على إصلاح البشرة خاصة المنطقة حول العينين حيث يمكن استخدامه كسيروم لها فهو خفيف الملمس وسريع الامتصاص ويصلح للبشرة العادية والبشرة الدهنية كما أنه يعالج حب الشباب أيضا .

زيت بذور العنب

5- زيت البندق
يحتوي زيت البندق على الكثير من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة في علاج البشرة الحساسة أو المتهيجة ومن الممكن استخدامه للبشرة الجافة فهو يعمل على شد البشرة ومرونتها ومن ناحية أخرى ينشط الدورة الدموية ويجدد الخلايا الميتة ويصلح للاستخدام من قبل ذوي البشرة الدهنية أو المختلطة .

زيت البندق

6- زيت الجوجوبا
وهو من أهم الزيوت المستخدمة في مكافحة تجاعيد البشرة لما لها من أهمية خاصة جدا فهو من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية الذي يتميز بالتركيبة الخفيفة التي تشبه الزيوت التي تفرزها البشرة حيث يعمل على تنعيم البشرة والتخلص من الخطوط الرفيعة الموجودة بداخلها كما أنه مفيد للبشرة الدهنية خاصة التي بها رءوس سوداء حيث يمنع من ظهورها وفي المقابل يعمل على تفتيح البشرة أيضا .

زيت الجوجوبا

7- زيت الرمان
يحتوي زيت الرمان على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة مما تعمل على تجديد الخلايا التالفة كما أنه مرطب طبيعي جدا للبشرة ويعمل على تغذيتها وفي نفس الوقت يعمل على تخفيف ظهور التجاعيد للبشرة ويعزز أيضا من مرونها فهو ممتاز جدا في شد البشرة والتخلص من التجاعيد .

زيت الرمان

8- زيت اللوز الحلو
يعمل زيت اللوز الحلو على تجديد خلايا البشرة ومنحها الحيوية والنشاط فهو ممتاز جدا في اعطاء البشرة الملمس الحريري كما أنه يمنع من انسداد البشرة لتتنفس بشكل طبيعي ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة أو إضافته لكريمات البشرة.

زيت اللوز الحلو

%d مدونون معجبون بهذه: