Sign in / Join

زيت بذور اليقطين للعناية الكاملة بالبشرة

اليقطين ، القرع العسلي ، اسماء لثمرة كبيرة الحجم صفراء اللون ، تستخدم في اعداد كثير من الأطباق ، كما يستخدم بذورها كوجبات خفيفة للتسلية ، وهي بذور ذات فائدة عظيمة للصحة ، إذ تحتوي بذور اليقطين على كثير من المعادن ، والبروتينات مثل الماغنسيوم ، والمنجنيز ، والنحاس ، والزنك ، كما تتضمن كم كبير من مضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الجسم والمخ من الجذور الحرة ، كما تحتوي بذور اليقطين على أفضل الزيوت الصحية ، والتي تتمبز بقدرتها على ترطيب وتهدئة البشرة ، بالاضافة لقدرتها على تجديد خلايا البشرة ، لذا ينصح خبراء التجميل بتناول حفنة من بذور اليقطين يوميا ، إذ يمكن اضافتها في صناعة الخبز ، والفطائر ، أو في اعداد السلطات .

فوائد زيت بذور اليقطين للعناية بالبشرة :
– مرطب عميق للبشرة : تحتوي بذور اليقطين على أحماض دهنية تلعب دورا هام في ترطيب البشرة بعمق ، إذ يستمر ترطيبها لفترة طويلة ، دون الاحساس بالملمس الدهني للزيت على البشرة ، بالاضافة لقدرة الزيت على تنظيم افراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة ، لذا يعد من الزيوت الطبيعية المفضلة للعناية بالبشرة الجافة والدهنية خاصة .

– تجديد الخلايا : زيت اليقطين غني بفيتامين إيه الذي يعمل على تجديد البشرة ، واصلاح الخلايا التالفة ، مما يعكس مظهرا مشرقا ونضرا بشكل طبيعي للبشرة ، كما يعمل كمقشر فعال للبشرة ، ويخلصها من طبقات الخلايا الميتة ، لذا فهو بديل جيد للمقشرات الكيمائية الضارة .

 

– حماية البشرة من التلوث : يحتوي زيت اليقطين على كم كبير من الزنك ، والسلينيوم ، مما يحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة والملوثة مثل الأترية ، والدخان ، كما يقي الخلايا من التلف عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .

– الحفاظ على مرونة الجلد : بذور اليقطين كنز غني بالزنط ، وفيتامين سي ، اللذان يعملان على تحفيز انتاج الكولاجين ، مما يؤخر ظهور تجاعيد البشرة وعلامات تقدم السن ، ما يساعد على علاج الترهلات ، ويعطي البشرة رونقا وشبابا .

– علاج حب الشباب : اثبتت الدراسات اهمية وفعالية الزنك والسيلينيوم في مكافحة وعلاج حب الشباب ، وحيث أن بذور اليقطين مصدر جيد لكلا منهما ، يوصى بتناول حفنة من بذور اليقطين يوميا لتنقية الجلد من ظهور حب الشباب ، كما يساعد ايضا على علاج البشرة من أثار وندوب حب الشباب .

– مصدر لمضادات الأكسدة : بذور اليقطين غنية بمضادات الأكسدة ، وفيتامين إي المعالج للبشرة من الجذور الحرة التي تسرع من ظهور تجاعيد وعلامات الشبخوخة على الجلد والبشرة ، لذا يمكن الاعتماد عليه في سن الثلاثين للاحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها .

– علاج التهابات البشرة : ينصح ببذور اليقطين لذوى البشرة الحساسة الأكثر عرضة للتهيج والالتهابات من العوامل الخارجية الضارة ، كما يوصف الزيت للتخفيف من أعراض الحساسية الجلدية ، والأكزيما ، ويقلل من ظهور الطفح الجلدي .

– تغذية الشعر : تحتوي بذور اليقطين على فيتامينات A ، K ، B ، والكبريت ، والبيوتين ، والأوميجا3 ، والزنك ، وهي عناصر هامة وضرورية لصحة الشعر ، وفروة الرأس ، مما يحفز خلايا الرأس على تقوية بصيلات الشعر ، ومنع تساقطه ، كما يمنحه مظهر صحيا لامع وبراق .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: