Sign in / Join

دايت الديتوكس الفعال

قد ننشغل في العمل أو الحياة الشخصية أو حتى ننسى أنفسنا عند تناول الطعام في الإجازات و الإحتفالات و نتناول الطعام أكثر من المعتاد ، و يكون الحل الأنسب في هذه الحالة هو إتباع حمية التخلص من السموم الديتوكس للثلاث أيام ، و يمكنك إتباع هذا النظام الغذائي لمدة 3 أيام في أي وقت تريديه ، مثلا بعد عطلة أو أي مناسبة عند تناول الطعام أكثر من اللازم ، و تحتاجي إلى التخلص من الوزن الزائد الذي إكتسبتيه .

ما هو نظام الديتوكس الغذائي ؟
هناك عدة أنواع من حميات الديتوكس و لأغراض مختلفة ، و بعض الناس في الأساس تقوم بحمية الديتوكس للتخلص من السموم الموجودة بالجسم ، و أيضا يخبرنا العديد من الخبراء أن الجسم بالفعل بالنظم الطبيعية له يقوم بتطهير الجسم من السموم ، و لكن نظام الديتوكس الذي سنتحدث عنه اليوم ليس الهدف الأساسي منه هو الإفراج عن السموم الضارة في الجسم ، و لكن فقط تعديل الطريقة التي نتناول بها الطعام و العودة إلى تناول الطعام الصحي ، و التخلص من تناول كميات عالية من الملح و السكر و النشا و الرجوع إلى ما إعتاد جسمك عليه .

و بعد تناول أكل صحي لمدة ثلاثة أيام ، ستجدي أن جسمك يظهر بشكل أفضل و كذلك أنتي سيتحسن شعورك و تعودي تتذوقي و تفضلي الطعام الصحي ، و في الثلاثة أيام هذه يجب الحصول فقط على السكريات الطبيعية من الفواكه الطازجة و الخضار الطازج غير المملح ، و الأعشاب الطبيعية و تناول الوجبات الصحية فقط .

 

حمية الديتوكس في 3 أيام :
للقيام بهذا النظام الغذائي لمدة ثلاثة أيام ، تناولي لحم الديك الرومي البارد و البروتين الطري و الخضار الخام أو على البخار ، و البعد عن الملح و تناول فقط الفاكهة الطازجة عندما تحتاجين إلى شيء حلو ، و بطبيعة الحال يجب عدم تناول الطعام في كل وقت حتى تسيطري على طبيعة الطعام الذي تتناوليه ، و لكن لأن هذا ليس واقعيا يمكنك أن تفعلي ذلك لمدة ثلاثة أيام فقط .

و إذا كنت تأكلي الكربوهيدرات ، يمكنك تناول أجزاء صغيرة من الحبوب الكاملة (مثل 1/4 كوب من الأرز البني) و تناول كمية صغيرة من منتجات الألبان المقشودة ، و في نهاية برنامج التخلص من السموم ، تناولي الملح و السكر و النشا بكميات صغيرة حتى التعود على تناول الطعام الجيد مرة أخرى ، و تناول كمية معقولة من الكربوهيدرات و البروتين الخالية من الدهون .

إنه نظام وحمية في غاية البساطة ونتائجه رائعة ، و كل ما تحتاجيه في الثلاث أيام هو التفكير فقط و الإختيار قبل تناول أي طعام .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: