Sign in / Join

خل التفاح لنضارة بشرتك

3

هل تعلمين أن تطهير وجهك باستعمال خل التفاح لمدة خمسة أيام، يمكنه أن يعطيك نتائج جد مبهرة ويمنحك بشرة تشع نضارة وجمالاً؟ بل ستتفاجئين أيضاً بأن بشرة وجهك ستصير خالية من الشوائب والبقع التي كانت تقلقك وتعيب جمالك.

قد تنفقين الكثير من الوقت والجهد والمال بين محلات بيع مواد التجميل والمواقع التسويقية طمعاً في الحصول على المنتج الذي يحتوي على الوصفة السحرية التي ستجعل من وجهك آية في الروعة والجمال، وتتناسين أنك تملكين كل شفرات الجمال ووصفات الروعة في بيتك. نعم، يمكنك الاستفادة من بعض المواد التي يزخر بها مطبخك لتعدي أكثر وصفات التجميل نجاعة ونجاحاً.

سنشرح لك في هذا المقال كيفية صنع مطهر من خل التفاح، يساعدك على التخلص من آثار حب الشباب والشيخوخة في مدة لا تتجاوز خمسة أيام.

فوائد خل التفاح التي يوفرها للبشرة في 5 أيام:

إذا داومت على تطبيق مطهر خل التفاح على بشرة وجهك لمدة خمسة أيام، كل مساء، ستلاحظين نتائج مبهرة بكل تأكيد.

ولكي نشرح لك طريقة عمل خل التفاح على البشرة، لا بد من معرفة كيفية الحصول على هذا الخل. إن هذا الخل لا يعدو أن يكون عصيراً مركزاً تحول سكره الطبيعي إلى خل، وهي المادة المشهورة بفوائدها المتعددة وتطبيقاتها المختلفة سواء في المطبخ أو الأعمال المنزلية وكذلك في العناية بالبشرة.

ولكي تحصلي على النتائج المتوخاة، لا بد من احترام مدة الأيام الخمس، واستعمال خل تفاح خام وغير مكرر، ولا بد كذلك أن يكون الخل طبيعياً وغير مبستر ولا مفلتر.

ويمكنك العثور على هذا الخل في المحلات التي تسوق المنتجات الطبيعية والبيولوجية، ويمكنك التعرف عليه بفضل الرواسب التي تكون في قعر القارورة. ويحتوي خل التفاح على العديد من الأنزيمات الطبيعية، كما أنه غني بمادة البكتين وبالأملاح الخفيفة التي تغذي وتعتني بالبشرة، ويستعمل هذا الخل موضعياً.

وإن لم تعثري على خل التفاح البيولوجي، يمكن استعمال خل التفاح العادي شريطة تخفيفه، بنسبة 3 كؤوس من الماء لكل كأس من الخل.

وصفة خل التفاح للتخفيف من آثار الشيخوخة على البشرة:

يحتوي خل التفاح على كميات مهمة من الأحماض ألفا هيدروكسي والتي تعمل على إزالة وتجديد الخلايا الميتة وهكذا، يساعد تطبيق خل التفاح على هذه المناطق على تحفيز الدورة الدموية فيها وتجديد الأوكسيجين في المناطق التي تأثرت بشرتها بفعل السن أو الندوب.

 

المكونات:

ملعقة من خل التفاح البيولوجي (10 مل)

قرص من القطن.

طريقة التطبيق:

استعملي هذه الوصفة لمدة خمسة أيام، مباشرة قبل النوم. نظفي وجهك جيدا، ثم بللي القطن بخل التفاح وادلكي مناطق وجهك التي تعاني من هذه الآثار. اتركي وجهك على هذه الحالة طول الليل، ثم نظفي وجهك بطريقة اعتيادية في الصباح.

وصفة خل التفاح للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء:

تؤدي التغيرات الهرمونية التي يعرفها الجسم إلى تكون حب الشباب والرؤوس السوداء، عند الشباب والكبار على حد سواء.

ويحتوي خل التفاح على حمض الماليك المعروف بخصائصه المضادة للفيروسات، والمضادة للجراثيم، والمضادة للفطريات. وهو ما يجعله محارباً ناجعاً للعدوى والالتهابات التي تصيب البشرة، مع جعل المسام أكثر نظافة وخالية من الترسبات والاوساخ.

المكونات:

ملعقة من خل التفاح البيولوجي (10 مل)

قرص من القطن.

طريقة التطبيق:

يستحب استعمال هذه الوصفة في المساء قبل النوم. اغسلي وجهك جيداً، وبللي القطب بخل التفاح ثم ادلكي وجهك بالكامل. اتركي وجهك على هذه الحالة لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ قبل أن تستعملي بلسماً مرطباً.

يساعد خل التفاح على ضبط حموضة البشرة:

إذا داومت على استعمال هذه الوصفات لمدة لا تقل عن 5 أيام، فإنك ستتمكنين من ضبط مستوى حموضة البشرة وهو ما يجعلك تتفادين التعرض لأضرار العوامل الخارجية كالتلوث و تغير درجات الحرارة وكذا المواد الكيميائية عنيفة التأثير.

وللحصول على نتائج ملموسة ومرضية، اتبعي نفس الوصفة التي ذكرنا لعلاج حب الشباب لمدة خمسة أيام، ثم اتركي بشرتك ترتاح لمدة خمسة عشر يوماً، وأعيدي تطبيق الوصفة، وستلاحظين نتائج جد مذهلة.

%d مدونون معجبون بهذه: