Sign in / Join

خلطات تفتيح البشرة سريعاً في الصيف

6

تسبب البشرة الدهنية خاصة الكثير من الإزعاج للفتيات والسيدات لأن التعامل معها والعناية بها يكون صعبًا في معظم الأحيان مقارنة بباقي أنواع البشرة الاخرى.

حيث يحتاج هذا النوع من البشرة إلى العناية المستمرة اليومية لحمايتها من الجفاف والتشققات والتي بدورها تسبب أحيانًا الإلتهابات ومن ثم البقع الداكنة على البشرة، كما تتأثر أيضًا باقي أنواع البشرة بالطقس البارد.

الخيار والليمون للتخلص من آثار بثور الوجه وحب الشباب

ومع إقتراب فصل الصيف نقدم لكِ في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة بعد تعرضها  لظهور البقع الداكنة وتغير لون الجلد بفصل الشتاء نتيجة إلتهابات البشرة المستمرة والجفاف.

1- خلطة الروب أو الزبادي

احضري 4 ملاعق من الروب وملعقة من عسل النحل والقليل من الخميرة البيرة، احضري القليل من البيكينج باودر والنشا، اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس تمامًا ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

9 نصائح يومية لعلاج المسام الواسعة في البشرة خلال اسبوع

2- خلطة الطماطم

احضري ثمرة طماطم واحدة وقشر ليمونة والقليل من عصير الليمون، قومي بهرس ثمرة الطماطم جيدا ثم اضيفي اليها قشر الليمون وعصير الليمون ايضا واخلطيهم جميعا، طبقي القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرري هذا الماسك بحسب الحاجه.

3- خلطة الطحينة

من اهم الماسكات المفيدة لتفتيح البشرة الدهنية وتوحيد لونها ولكن لابد من الانتظام في تكراره حتى تحصلين على درجة التفتيح التي ترغبين بها.

احضري وعاء واضيفي فيه ملعقتين من الطحينة وملعقتين من مسحوق الكركم ثم اضيفي القليل من الحليب مع التقليب حتى تحصلين على خليط متماسك اقرب الى العجين واضيفي اليه القليل من عصير الليمون، طبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

اصنعي بنفسك كريم طبيعي لتفتيح البشرة قبل الشتاء

4- خلطة الردة

احضري ملعقتين من الردة واضيفيهم الى نصف كوب من الزبادي ونصف ليمونة، يتم خلط المكونات جيدا مع بعضها حتى تتجانس مع اضافة القليل من الحليب السائل ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تماما ثم بفرك ويشطف بالماء.

5- خلطة التفاح والعسل

يتم خلط تفاحة واحدة مقشرة وخالية من البذور مع ثلاثة ملاعق من العسل في الخلاط حتى تهرس تماما وتتجانس مع بعضها، يتم تطبيق الخيط على البشرة مباشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وسوف ترين نتائج رائعة.

افضل 4 مقشرات طبيعية لتنظيف وتفتيح البشرة الدهنية

6- خلطة الخيار

احضري نصف ثمرة خيار وقومي بفرمها في الخلاط مع  بياض بيضة واحد وملعقة من عصير الليمون وملعقة اخرى من عصير النعناع، بعد خلط المكونات جيدا يتم تطبيقها على البشرة وتترك لمدة 15 دقائق على الاقل ثم يشطف بالماء الفاتر.

فوائد جوز الهند لبشرة ناعمة فاتحة ونضرة

7- خلطة الحليب بالدقيق

مكونات الماسك 3 ملاعق من الدقيق وكمية مناسبة من الحليب وليمونة، يتم خلط المكونات جيدا حتى تحصلين في النهاية على عجينة لينة وتتطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة.

%d مدونون معجبون بهذه: