Sign in / Join

خطوات للحصول على بشرة ناعمة مثل الاطفال

2

تعانى البشرة باستمرار من الكثير من المشكلات نتيجة تعرضها للكثير من العوامل، وتعتبر مشكلة جفاف البشرة من اكثر المشكلات شيوعًا بين النساء حول العالم مما يجعل البشرة تبدو باهتة وغير نضرة وخالية من النقاء والصفاء الذي تحلم به كل امرأة، كما ان صاحبات البشرة الدهنية يعانين من الكثير من المشكلات ايضًا.

 لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح والطرق التي يمكنها مساعدتكِ في الحصول على بشرة ناعمة وصافية تشبه نعومة بشرة الأطفال.

-تنظيف البشرة :

من الضروري ان تحرصي على تنظيف بشرتك باستمرار، كما يجب التخلص من مستحضرات التجميل بشكل كامل عن بشرتكِ قبل النوم، استخدمي التوتر أو الغسول المناسب لنوع بشرتكِ أو استخدمي المطهر للحصول على اعلى درجات النظافة للمسام من الداخل.

كما ينصح بعمل تقشير للبشرة باستمرار مرتين في الاسبوع على الاقل لتنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وحمايتها من الفطريات والبكتيريا التى تسبب ظهور الحبوب والبثور وتعجل بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.

-الطماطم :

تحتاج البشرة الى الكثير من العناصر المغذية التى تساعدها على تجديد الخلايا وإعادة احيائها وإصلاح التالف منها، ولكن بسبب ارتفاع اسعار المستحضرات الصناعية واحتوائها على نسبة من المواد الكيميائية التى قد تترك ضررًا على البشرة عند استخدامها على المدى البعيد فأن اللجوء لى العناصر الطبيعية يعتبر من اهم وأفضل الحلول في العناية بالبشرة.

وتعتبر الطماطم من أهم العناصر التى تساعدكِ في الحفاظ على صحة ونضارة ونعومة بشرتكِ، حيث تمد الطماطم البشرة بالكثير من الترطيب والنعومة كما أنها تحافظ على توازن البشرة وتعمل على تنظيفها وتطهيرها من الأعماق حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، هذا بالإضافة الى انها تحتوي على نسبة من البوتاسيوم المعروف بفوائده وأهميته للبشرة.

لاستخدام الطماطم على البشرة قومي بتقطيع ثمرة طماطم الى شرائح رقيقة ثم ابدئي في فرد تلك الشرائح على بشرتك بالكامل، اتركي شرائح الطماطم على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم قومي بإزالتها واشطفي بشرتك بالماء البارد.

-الثلج :

يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج وتمريرها على بشرتكِ لعدة حقائق لتنشيط الدورة الدموية بالجلد، تلك الطريقة تساعدكِ كثيرًا في الحصول على بشرة نضره وناعمة ومتألقة كما أنها تساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد ومكافحتها بفعالية.

-شرائح البطاطس:

استخدمي شرائح البطاطس لتحصي على بشرة مشدودة وعيون جذابة، حيث تساعدكِ البطاطس على شد البشرة خاصة في المنطقة المحيه بالعيون.

 قومي بوضع شرائح البطاطس الباردة على بشرتك مع التركيز على منطقة محيط العين واتركيها لمدة 10 دقائق فقط، تلك الطريقة تساعدكِ في التخلص من مشكلة الهالات السوداء وإجهاد العيون بعد العمل او السهر لساعات طويلة، كما لا يترتب عليها ايه آثار جانبية تضر بالعيون

-البيض:

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات لذك فان استخدامه على البشرة يمدها بالكثير من العناصر الغذائية التى تحتاجها بشرتكِ، يمكنك استخدام البيض كعنصر اساسي في الكثير من الوصفات او الماسكات المفيدة للبشرة كما يمكن استخدامه على الشعر ايضًا فهو يمنحكِ افضل النتائج في اسرع وقت.

 

%d مدونون معجبون بهذه: