Sign in / Join

حل عملي وبسيط لازالة شعر الوجة الزائد

2

شرائط الشمع، الكريم المزيل لشعر أو مشقر الشعر… إذا كنت لا تعرفين أي طريقة تستعملين للتخلص من هذه الشعيرات المزعجة دون اللجوء إلى مؤسسات التجميل أو ارتكاب الأخطاء؟ نقدم لك سيدتي بعض نصائح الخبراء لاتخاذ الإجراءات المناسبة لإزالة الشعر من هذه المنطقة الحساسة منزلياً.

أي طريقة تختارين؟

لإزالة الشعر بطريقة فعالة امنة مع نتائج طويلة الأمد، اختاري طريقة الشمع الساخن. فدرجة حرارتها المرتفعة تفتح مسام الجلد، مما يسمح بإزالة الشعر بسهولة ومن الجدور، دون التعرض لخطر كسر الشعيرات وهذا جيد للبشرة الحساسة أيضاً، لكن الأمر يتطلب القليل من الصبر لتحمل الألم.

 

لإزالة الشعر بطريقة سريعة وغير مؤلم، اختاري كريم إزالة الشعر. فهو لا يسحب الشعر من الجدور، بل يزيل فقط الجزء المرئي على سطح الجلد وهذا هو السبب عدم شعورك بالألم. إلا أنه يجب عدم إهمال مشكلة صغيرة: فبعد استعمال كريم إزالة الشعر يصبح الشعر سميكاً وينمو بسرعة أكبر، لأن إزالة الشعر سطحياً فقط يحفز نموه.

 

وإن كنت لا تجرئين على إزالة الشعر، لديك حل التلوين. لكن هذا الأسلوب ليس من دون عواقب. فمن أجل الدفاع ضد التفاعل الكيميائي، ينتج الشعر المزيد من الكرياتين وبذلك يصبح أكثر وضوحاً وسماكة مع مرور الوقت.

كيفية إزالة الشعر

قبل كل شيء، نقدم لك سيدتي 3 قواعد أساسية عليك أخدها بعين الاعتبار:

مهما كانت الطريقة المختارة لإزالة الشعر، عليك دائماً وضع الشمع أو الكريم، في اتجاه الشعر، وإزالته في عكس اتجاه الشعر. فمثلاً لإزالة الشعر المتواجد فوق الشفة العليا، سوف نعمل في 3 خطوات وهي:

 

1- تطبيق كمية من الشمع بدأ من الحافة اليسرى من التجويف الصغير في وسط الشفة العليا إلى الجانب الأيسر للفم. وفي وقت لاحق، نكرر العملية على الجانب الأيمن، ثم ننتهي بتغطية المنطقة الوسطى من أعلى إلى أسفل.

 

2- قبل تطبيق الشمع أو الكريم، يجب تطهير الجلد بمحلول من دون كحول، ثم التأكد من أن البشرة جافة.

3- الحد أقصى من التطبيقات المتعاقبة على المنطقة نفسها لا يجب أن يتعدى مرتين ، وإلا فإن بشرتك  ستصاب  بتهيج. لهذا يجب أن عملية ازالة الشعر مضبوطة.

كيفية تطبيق الشمع

1- يجب أن لا يكون الشمع ساخن جداً، حيت يمكن اختباره على الجهة الداخلية للمعصم، و لا سائل جداً حيت يجب أن يشبه شريط من العسل. 

 

2- يجب  تغطية الشعر بطريقة متساوية باستعمال ملعقة خشبية،  ثم الضغط قليلاً على المنطقة ، و عندما يبرد الشمع ويصبح جامداً، يتمّ اقتلاعه بسرعة لينتزع الشعر من بصيلاته دون كسره.

 

3- بعد إزالة الشعر، تذكري استعمال مطهر على الجلد. وبعد الانتهاء قومي بتطبيق كريم مهدئ يحتوي على البابونج على سبيل المثال.

 

نصيحة الخبراء: في فصل الصيف، مع الحرارة يصعب السيطرة على تعرق الجسم ما يصعب من عملية إزالة الشعر باستعمال الشمع، لتفادي ذلك قومي بتطبيق القليل من البودرة على الجلد للتأكد من أن الشمع سيلتصق بشكل جيد.

كيفية التخلص من الشعر الزائد بمنطقة الحواجب

الشمع أكثر فعالية من الملاقط لتشكيل الحاجب. حيت يمكنك من الحصول على خط واضح ويدوم مفعوله لما يقارب عشرة أيام. وعلى سبيل المكافأة سيكون الشعر أقل سماكة مع مرور الوقت.

 

العيب فقط، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الشعر المتمرد الذي يجب انتزاعه يومياً، حيت يجب انتظار أن تصبح الشعرة طويلة ببضعة مليمترات قبل انتزاعها مرة أخرى.

 

كما ننصحك سيدتي بتجنب التغيرات الملحوظة جداً في المرة الأولى. فمن الأفضل أن تقومي أولاً بتغيير طفيف في الشكل، ومن ثم تصقلينه تدريجياً للحصول على النتيجة المرادة.

 

لإزالة الشعر بين الحاجبين، يستحسن استعمال شريط أو اثنين صغير من أسفل إلى أعلى وتطبيق الشمع ذهاباً من حافة الثلث الأول من الحاجبين نحو طرفه لرسم خط الحاجب. مع استعمال الملقط لإجراء اللمسات الأخيرة.

 

نصيحة الخبراء: لتجنب وقوع الأخطاء الفادحة أثناء إزالة الشعر، ننصحك سيدتي بتغطية منطقة الحاجبين التي تريدين حمايتها بالقليل من البلسم أو الزيت النباتي ليمنع الشمع من الالتصاق.

%d مدونون معجبون بهذه: