Sign in / Join

حلول فعالة لمشكلات البشرة

4

تسعى كل امرأة للحفاظ على الجمال الدائم بإتباع روتين يومي منتظم وخطوات أساسية للعناية بالبشرة. لكن على الرغم من ذلك، هناك بعض المشكلات الجمالية المزعجة التي قد تواجهنا وتتسبب في الشعور بالحرج، من أبرزها الرؤوس السوداء، جفاف البشرة، تشققات الشفاه وغيرها. لا تنزعجي سيدتي، فلكل من تلك المشكلات حلول بسيطة تخلصكِ منها تمامًا.

جمعنا إليكِ في نقاط بسيطة أهم المشكلات التي تواجه جمالك مع حلول فعّالة.

الشفاه المتشققة

على الرغم من استخدام مرطباتالشفاه بشكل منتظم، قد تواجهين بعض التشققات وجفاف الشفاه، خاصةً خلال فصل الشتاء. من أفضل الحلول للتخلص من الشفاه المتشققة تمامًا هي زبدة الحليب. استخدمي القليل من زبدة الحليب لتدليك شفتيك جيدًا مرتين خلال اليوم. مع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك نتائج مذهلة خلال فترة بسيطة. فلا تساعد فقط على تنعيم الشفاه والتخلص من التشققات، لكن تمنحك شفاه أفتح بلون وردي جذاب.

الهالات السوداء أسفل العين

الهالات السوداء من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثير من النساء نتيجة لعدة عوامل. أفضل الحلول المجربة للتخلص من الهالات السوداء واستعادة نضارة وحيوية منطقة محيط العين هو زيت اللوز. استخدمي قطرة من زيت اللوز لتدليك محيط العين في حركات دائرية لمدة دقيقتين، واتركيه طوال الليل. خلال أسبوع واحد، ستلاحظين بنفسك نتائج فعّالة. إلى جانب إزالة الهالات السوداء، يساعد زيت اللوز على تغذية وترطيب الحاجبين والرموش.

تساقط الشعر وقشرة الرأس

زيت جوز الهند حل أكيد يخلصك من أغلب مشكلات الشعر المزعجة. استخدمي زيت جوز الهند الدافئ لتدليك فروة الرأس والشعر جيدًا، واتركيه طوال الليل، ثم يغسل جيدًا في الصباح التالي. لن تحتاجي بعدها لاستخدام البلسم، فيعمل زيت جوز الهند كذلك على ترطيب وتغذية فروة الرأس، إلى جانب التخلص من جفاف فروة الرأس والقشرة. كما يساعد كذلك على استعادة صحة ولمعان شعرك، مما يزيد من معدل نموه وكثافته.

جفاف البشرة

إن كنتِ تعانين من جفاف البشرة الشديد، استخدمي بضع قطرات من زيت الخروع ووزعيها على بشرتك. يساعد ذلك على التخلص من الجفاف، الحكة وتشققات الجلد من الاستخدام الأول، كما يمنحك بشرة ناعمة حريرية كبشرة الأطفال.

الأقدام المتعبة

في حوض صغير من الماء الدافئ، أضيفي 2 ملعقة من الديتول، القليل من الشامبو وملعقة كبيرة من ملح الطعام. انقعي قدميك لمدة نصف ساعة كي يساعد ذلك على التخلص من البكتيريا والشعور بالاسترخاء.

حروق الشمس

مع التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي، قد تلاحظين بعض البقع الداكنة أو حروق الشمس. للتخلص من تلك المشكلات وتفتيح البشرة مجددًا، استخدمي خليط الحمص مع الزبادي. اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع الزبادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لمدة 15 دقيقة، ثم يترك حتى يجف تمامًا ويشطف بعدها بالماء البارد. 

%d مدونون معجبون بهذه: