Sign in / Join

تقنية الماسكات الورقية للبشرة

اشتهرت في الأونة الأخيرة الأقنعة الورقية الخاصة بالعناية بالبشرة ، وهي احدى مستحضرات التجميل الكورية الشهيرة التي لاقت رواجا كبيرا في السنوات الأخيرة والتي بدأت في الظهور في الأسواق الخليجية والعربية ، وتعد من أقنعة الوجه الفعالة في العناية بالبشرة حيث تعمل على تقشير الجلد وتجديد الخلايا ، مكافحة التجاعيد وعلامات تقدم السن ، تساعد على شد ترهلات الرقبة والذقن ، كما تقوم بتغذية البشرة واخفاء آثار الإجهاد ، امداد الجلد بالكولاجين وفيتامين سي ، ترطيب وتنعيم الجلد ، وتتوافر هذه الأقنعة الورقية في الأسواق بأنواع عديدة والتي تم اختبارها معمليا على البشرة لتحقق من مدى سلامة وأمن استخدامها على البشرة .

يتكون القناع الورقي من قطعة مرنة مشبعة بأحد الأمصال المغذية أو المعالجة للبشرة ، وهي أقنعة شهيرة في البلدان الآسيوية تمنح البشرة البريق والنضارة ، تعتمد فكرة تغطية البشرة بنسيج رقيق يساعد على اختراق الأمصال والمكونات المشبعة بها بعمق مما يزيد من امتصاصها لأكبر قدر منها لمزيد من الاستفادة كما هو كان معروفا في العادات الآسيوية القديمة ، تتكون هذه الأقنعة من نسيج من الكتان أو القطن ليستمر تلك المواد في التغلغل لأعمق طبقة تحت الأدمة ، حيث أنها تجمع بين فائدة المصل والكريم أو الطين والجل لتعطي أفضل النتائج المرجوة منها .

مميزات الأقنعة الورقية :
تعد من الطرق الفعالة في تغذية البشرة بطريقة مباشرة وترطيبها بقدر كبير مما يعمل على اصلاح الخلايا التالفة ، إذ تتميز باحتوائها على كم كبير من مرطبات الجلد حيث تكون الأقنعة مشبعة جدا بالمكونات كما تم توزيعها بالتساوي داخل القناع للعمل على توزيع المكونات بالتساوي على البشرة ، بالإضافة لأنها ذات تركيبة رقيقة جدا تسمح للجلد بالتنفس كما لو كانت طبقة اضافية بالجلد ، وهي تمنع وصول البكتيريا لخلايا البشرة .

 

أفضل أنواع الأقنعة الورقية :
-Parks and Receation : أقنعة رائعة لمكافحة التجاعيد حث تحتوي على كم هائل من مغذيات البشرة ذات التركيبة البروتينية ، والمواد المضادة للالتهابات ، تشتهر هذه الأقنعة الفاخرة باحتواءها على نسبة من الذهب كأحد مكوناتها الأساسية بعيار 24 ، وهي تأتي بعبوة تحتوي على 6 أقنعة ورقية .

Parks and Receation

– Tatcha : أقنعة مناسبة للبشرة الجافة إذ تعمل على منح البشرة ميزد من الترطيب فهي تحتوي على بيوسليلوز جوز الهند ، الذي يستعمل في علاج الحروق بالإضافة لوجود حمض الهيالورونيك و الطحالب الحمراء التي تقوم بتنظيف البشرة بعمق مع تغذية مركزة ، تتوفر في عبوة تحتوي على 4 أقنعة ورقية .

Tatcha

– Too Cool For School Egg Cream : وهي أقنعة بخلاصة البيض تعمل على مكافحة علامات الإجهاد والسهر التي تظهر على الوجه وحول العينين ، إذ تقوم بتغذية الجلد بالبروتين وفيتامين أ المفيد في تنعيم البشرة وتفتيحها من البقع الداكنة الناتجة عن الإرهاق ، تحتوي كل عبوة منها على خمسة أقنعة .

Too Cool For School Egg Cream

– Look Beauty : أقنعة ورقية غنية بمستخلص القواقع الحلزون والتي تفيد في تنقية البشرة وتنظيفها بعمق ، كما تتغلل تلك المغذيات لمكافحة التجاعيد والخطوط العميقة على الوجه ، مع تنعيم وترطيب بمظهر صحي ، ويمكن الحصول على عبوة تحتوي ثلاثة أقنعة .

Look Beauty

– Patachology : وهي أقنعة مشبعة بحمض الاكتيك وإنزيم البابين ، وهو مفيد في حالة البشرة المختلطة ذات المظهر الباهت ، إذ تعمل على تقشير البشرة وتغذيتها في آن واحد ، وهي تشتهر بفعاليتها السريعة لتبدو البشرة أكثر حيوية ونقاء بعد فترة قصيرة من استعمالها .

Patachology

– Skin Iceland : وهي أقنعة مفيدة للغاية للقضاء على الإجهاد الناتج من العمل الطويل أمام شاشات الكمبيوتر ، إذ تمنح البشرة التغذية اللازمة للقضاء على علامات الإرهاق والسهر ، وهي ذات دور مشابه للدور الذي يلعبه البوتوكس الذي يعمل على شد الوجه وامتلاءه ، كما تتميز هذه الأقنعة بأنها تأتي بعدة قطع كلا منها يختص لمنطقة بالوجه .

Skin Iceland

– Miss Spa : وهي أقنعة مناسبة لمنطقة ما تحت الذقن والتي تتعرض للارتخاء والتهدل عند السمنة ومع تقدم العمر ، إذ أنها مشبعة بمكونات تعمل على شد الجلد وهي تمتد من منطقة أسفل الذقن وحتى الأذنين لتقوم بشد عضلات الذقن لأعلى .

Miss Spa

%d مدونون معجبون بهذه: