Sign in / Join

تقنية الكاربوكسي ثيرابي لعلاج مشاكل البشرة

الكاربوكسي ثيرابي تقنية سحرية تعد ثورة في عالم التجميل والطب لعلاج مشكلات البشرة المختلفة ، حيث نحجت هذه التقنية العلاجية في إزالة الهالات السوداء في منطقة ما حول العينين ، التشققات الجلدية ، علاج ارتخاء الجلد والسيلوليت ، تجديد حيوية البشرة ، علاج مشكلات البشرة وتشققات الجلد خلال فترة الحمل مثل علامات تمدد الجلد في منطقة الفخذين وأسفل البطن والناتجة عن زيادة الوزن بدرجة كبيرة .

تم اكتشاف تقنية الكاربوكسي ثيرابي في الثلاثينيات في فرنسا ، حيث استخدمت في علاج قصور الساقين الوعائية في أوروبا ، ثم بدأ استخدامه في حلول مشاكل البشرة التجميلية في ايطاليا عام 1990 ، وتفسر تقنية الكاربوكسي ثيرابي بأنها عملية حقن لغاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد للعمل على تجديد الخلايا والأنسجة لأغراض تجميلية وعلاجية لا تحتاج للجراحة كما أنها عملية غير مؤلمة .

من المعروف أن غاز ثاني أكسيد الكربون غاز عديم اللون والرائحة ، كما أنه ينتشر بسرعة بعد حقنه تحت الجلد ، وهو ما يفيد الوعية الدموية حيث أنه يعمل على توسعة الأوعية الدموية ويزادة تدفق الدم المشبع بالأكسجين ، وهو ما يؤدي لزيادة تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا ، تحفيز انتاج الكولاجين والالستين مما يساعد في مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة .

 

استخدامات أخرى لتقنية الكاربوكسي ثيرابي :
– ازالة الدهون في منقطى تحت الذقن ، البطن ، وانتفاخات الجفون السفلية .
– علاج تكميلي بعد عملية شفط الدهون .
– علاج القروح المصاحبة لقصور الأوعية الدموية مثل قرح السكري والدوالي .
– علاج الصدفية .

استخدمات تقنية الكاربوكسي ثيرابي :
– علاج الهالات السوداء :
تعطي تقنية الكاربوكسي ثيرابي نتائج جيدة في هذه الحالة كما أن حقن غاز ثاني أكسيد الكربون في منطقة ما حول العينين عملية آمنى ليس لها أي ضرر على العينين إلا بعض الآثار الجانبية المؤقتة المزعجة التي تزول بسرعة ، يستغرق علاج الهالات السوداء بتقنية الكاربوكسي ثيرابي لأربع جلسات يفصل بين كل جلسة وأخرى أسبوعين على الأقل ، تستغرق الجلسة الواحدة خمس دقائق تقريبا .

– علاج التشققات الجلدية :
حيث يتم حقن الخطوط الطولية بغاز ثاني أكسيد الكربون ، وتستغرق الجلسة وقت طويل حيث يتم حقن كل شق على حدة ، ويحتاج المريض 10-15 جلسة أسبوعيا للحصول على النتائج الجيدة .

– علاج السليوليت :
وتعد تقنية الكاربوكسي ثيرابي هي الحل الفعال لعلاج السليوليت في منطقتي الساقين والذراعين بالإضافة لترهل منطقة البطن ، حيث يتم حقن الدهون الموجودة تحت الجلد مرة أو مرتين أسبوعيا ، ويحتاج هذا العلاج في هذه الحالة لما يزيد عن 20 جلسة .

– ازالة الدهون الموضعية المحدودة :
مثل دهون تحت الذقن ، دهون البطن ، انتفاخات تحت العينين ، كما تعد تقنية الكاربوكسي ثيرابي علاج تكميلي بعد عملية شفط الدهون ، ويحتاج العلاج لإزالة الدهون الموضعية 4-6 جلسة كل أسبوعين ، أما دهون البطن تحتاج 12 جلسة أسبوعيا .

– شد البشرة :
تفيد تقنية الكاربوكسي ثيرابي في شد الجلد المترهل ، تجديد شباب الجفون ، إزالة التجاعيد في منطقة ما حول الفم والعينين ، وهي استخدام حديث للتقنية في هذا المجال يمكن استبداله بتقنيات تجميلية أخرى .

النتائج والآثار الجانبية :
حيث أن غالبية استخدامات تقنية الكاربوكسي ثيرابي تجميلية ، لذا فمن المحتمل تكرار المشكلة مرة أخرى مثل الهالات السوداء الناتجة عن الإجهاد والتعب وسوء التغذية ، كما يمكن تراكم السليوليت مرة أخرى في حين اهمال ممارسة الرياضة وكذلك كثير من المشكلات الأخرى التي تعمل هذه التقنية على حلها مما يعني أن نتائجها غير دائمة .

الآثار الجانبية :
تعد آثار تقنية الكاربوكسي ثيرابي محدودة تتمثل في ألم بسيط في موضع الحقن ، كدمات سرعان ما تختفي ، وبالرغم من أن استنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون بكميات كبيرة سام إلا أن حقنه في البطن والجلد غير سام ولا يسبب جلطات مما يعني أنها تقنية آمنة تماما .

%d مدونون معجبون بهذه: