Sign in / Join

تقليل تجاعيد الوجة بأطعمة معينة

1

التجاعيد في الوجه كالخطوط الدقيقة و خطوط التجعد و خطوط التعبير التي تظهر على الوجه مع مرور الوقت ، غالبا ما تكون مزعجة ، و لذلك تبدأ السيدات بالبحث عن ما يقلل أو يؤخر ظهور التجاعيد ، و أفضل شيء لتأخير علامات شيخوخة الجلد هو نمط حياة صحي ، و هذا يعني تناول الأطعمة الصحيحة الخالية من السكر و الدهون ، و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام و حماية البشرة من الأضرار البيئية ، كالشمس و الأتربة ، للحفاظ على شكل جلدك و تجديده و جعله شباب دائما ، و هناك 13 مكون من المكونات الطبيعية تساعد في تحسين أو الحد من ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد .

اطعمة تقلل التجاعيد :

اللوز : و هو البذور التي تأتي من ثمرة شجرة اللوز ، و هو يحتوي على الفيتامينات و المعادن و له خصائص مضادة للأكسدة و المضادة للشيخوخة التي تغذي الجلد ، و تمنع تلف الخلايا و تحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، و يمكن إستخدام زيت اللوز في أقنعة الوجه للمساعدة في تأخير عملية الشيخوخة ، و علاج التجاعيد ، قومي بخلط ملعقة كبيرة من اللوز المطحون و 1 ملعقة شاي من العسل مع الماء الدافئ لعمل عجينة ، و ضعي الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم إشطفيه مع الماء الدافئ .

 

الألوة فيرا : و هو غني في السيليكون ، و هو مهم لإنتاج الكولاجين و يساعد على تشجيع تشكيل أنسجة جديدة ، و الألوة فيرا هو عظيم للبشرة الناضجة ، كما أنه يبطئ من آثار الشيخوخة ، و يحسن مرونة الجلد و يقلل من التجاعيد ، ضعي جل الصبار على المناطق المتضررة لمدة 15-20 دقيقة ، ثم إغسلي الوجه بالماء الفاتر .

مسحوق الأملا : و هو مكون هندي و مصدر لفيتامين C و يحمي من شيخوخة الجلد ، قومي بخلطه مع عصير الليمون لتحويله إلى عجينة ، و إتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم إشطفيه بالماء البارد .

الافوكادو : فهو و زيت الأفوكادو يحتويان على فيتامين A ، D ، E و مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين و تقلل آثار الشيخوخة ، و هو يعالج أضرار أشعة الشمس ، كما يمكن إستخدامه لتقليل تجاعيد العين ، و يقلل من خطوط التعبير ، و ربما حتى الحد من الخطوط العميقة و منع عملية شيخوخة الجلد .

الموز : أيضا يساعد على تقليل الخطوط العميقة و التجاعيد ، و لإستخدامه قومي بمزج 1/2 موزة صغيرة مع 2 ملعقة شاي من الزبادي و 1 ملعقة صغيرة من العسل ، و ضعيهم على الوجه لمدة 15 – 20 دقيقة ، ثم إشطفيه بالماء الدافئ ، (حمض اللاكتيك في الزبادي قد يشجع الجلد لإنتاج الإيلاستين و الكولاجين) .

الجزر : يحتوي على فيتامين A (بيتا كاروتين) و هو يساعد في إنتاج الكولاجين و ينعم الجلد ، ضعي عصير الجزر مع زيت جوز الهند إلى التجاعيد لمدة 5 – 10 دقائق ،  ثم إشطفيه بالماء البارد .

القرفة : تساعد على ملء الخطوط الدقيقة و التجاعيد الصغيرة ، قومي بخلط 6 ملاعق صغيرة من القرفة المطحونة مع جوزة الطيب ، مع المياه الساخنة و تركها لتبرد ثم إغسلي به وجهك ، و إتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم إشطفيه ، و جوزة الطيب تستخدم لتخفيف بقع العمر من خلال إيقاف (الخلايا الصبغية) .

الخيار : يحتوي على فيتامين C ، و هو مضاد للأكسدة و مفيد لبناء الكولاجين و الإيلاستين ، كما أن به مكونات تحمي ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تدمر الكولاجين و الإيلاستين ، مما يؤدي إلى تلف الجلد و التجاعيد ، ضعي شرائح الخيار أو عصير الخيار على التجاعيد أو المناطق المتضررة .

الحلبة : و هي تحتوي على النياسين (فيتامين B3) مما يساعد على إصلاح تلف خلايا الجلد و تجديدها ، مما يجعلها عظيمة لعلاج الخطوط الدقيقة و التجاعيد و بقع الشيخوخة ، قومي بغلي بذور الحلبة في الماء و إستخدميه كغسول للوجه أو قومي بطحن الأوراق إلى عجينة و ضعيها على الوجه لمدة 30 دقيقة ، ثم إشطفيه بالماء الفاتر .

الزنجبيل : يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع تدمير الإيلاستين ، و كذلك توفير الحماية ضد ضرر الجذور الحرة ، قومي بوضع مزيج من عصير الزنجبيل و عصير الصبار (أو الجل) و ضعيه على التجاعيد أو إستخدمي الزنجبيل المجفف ، و إخلطيه مع العسل و ضعيه على التجاعيد ل20 – 30 دقيقة ، و يمكنك تناول هذه المكونات أيضا .

العسل : عسل النحل هو واحد من أفضل المكونات لإستخدامها في أقنعة الوجه ، فهو يجدد الجلد و يمنع التجاعيد على المدى الطويل ، فهو يحتوى على المواد المضادة التي تعزز مرونة الجلد و تجدده .

قشر التفاح : قومي بتقطيعه و غليه ثم إهرسيه و إخلطيه مع 1 ملعقة كبيرة من العسل ، و ضعيه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم إشطفيه مع الماء الدافئ .

الليمون : يحتوي على حمض الستريك ، الذي يعالج التجاعيد و الخطوط الدقيقة و غيرها من علامات الشيخوخة مثل الدوائر تحت العين ، قومي بوضع عصير الليمون على الخطوط و التجاعيد و إتركيه لمدة 5 – 10 دقائق ، ثم إشطفيه بالماء البارد ، ملاحظة : إنتبهي لأنه يجعل جلدك حساسا لأشعة الشمس .

الاناناس : يحتوي على إنزيمات تعزز مرونة الجلد و تزيل خلايا الجلد الميتة ، قومي بفرك لب الأناناس على منطقة التجاعيد ، و بعد 20 دقيقة إشطفيه بالماء البارد .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: