Sign in / Join

تعرفي على مسببات السيلوليت بشكل مباشر

تصاب معظم النساء البالغات بمشكل السيلوليت، مما يفسد مظهر أجسامهن نتيجة تحول الجلد من مظهره الأملس الناعم إلى نغزات متجعدة تشبه قشرة الليمون.

 

فما هي الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بمشكل السيلوليت وكيف يمكن تفاديها هذا ما سنكشف عنه من خلال الأسطر التالية :

1- عامل الوراثة:

في غالب الأحيان يكون عامل الوراثة أحد الأسباب المباشرة في تشكل السيلوليت لديك. يمكن أن يكون أحد أفراد عائلتك مصاب بالسيلوليت من قبل: أختك، خالتك، عمتك أو أمك… وحتى إن كان العامل الوراثي هو السبب في ظهور هذا المشكل، يمكنك التخفيف منه من خلال ممارستك لبعض الأنشطة البدنية المنتظمة بموازاة مع اتباعك نظام غذائي صحي. مع الحرص على إنقاص كميات الملح والسكر التي تتناولينها من أجل منع احتباس الماء في الجسم.

2- الدورة الدموية:

يعد ضعف الدورة الدموية والتي يمكن أن تكون أيضاً وراثية من أهم الأسباب في تشكل السيلوليت وخاصة إذا كانت المرأة تعاني من الدوالي أو عروق العنكبوت… كما تساهم الخلايا الذهنية التي تمنع وتعرقل تدفق الدم بشكل طبيعي في تشكل السيلوليت. هذه الظاهرة تؤدي بشكل مباشر إلى احتباس الماء في الجسم.

يجب على المرأة التي تعاني من مشاكل السيلوليت بسبب ضعف الدورة الدموية أن تعمل الكثير من الحركات الرياضية وتتجنب التعرض للحرارة المفرطة وأيضا تجنب ارتداء الملابس الضيقة جداً والغير قطنية لتسهيل عملية الدورة الدموية.

3- الهرمونات:  

يمكن للهرمونات أن تسبب في ظهور السيلوليت إذا كانت زائدة عن حدها وبنسبة أعلى من المعدل الطبيعي في الجسم، خاصة الهرمونات الأنثوية كالاستروجين الذي يسبب تخزين الدهون بشكل مفرط إضافة الى انتفاخ جدران الأوعية الدموية التي تعد من العوامل الرئيسية.

في هذه الحالة ننصحك بطلب استشارة طبية من أجل تنظيم نسب الهرمونات بجسمك.

4- استهلاك كميات غير كافية من الماء:

يؤدي الاستهلاك الغير كافي للماء باحتباس هذا الأخير في الجسم لكون الخلايا تقوم بالاحتفاظ بالماء بداخلها لكي لا تجف. عكس الاعتقاد الخاطئ الذي يربط استهلاك الماء بكثرة في ظهور مشكل احتباس الماء داخل الجسم فعلى العكس من ذاك. لذا يوصى بتناول 8 اكواب كبيرة من الماء بشكل يومي للحفاظ على ليونة الجلد والبشرة.

5- العادات السيئة:

التدخين, الملح والسكر الزائدين, أسلوب حياة يملئها الخمول وقلة الحركة، كل هذه العوامل تساهم في ظهور السيلوليت خاصة مع عاداتك الغذائية والجسمانية الغير السليمة.

 

بعد معرفة الأسباب الخمسة المباشرة التي تتسبب في ظهور السيلوليت ننصحك ولتفادي تفاقم المشكل الاعتماد على ممارسة الحركات الرياضية بانتظام وكذلك نظام غذائي متوازن وصحي.

 

كما يجب عليك الاهتمام بصحتك النفسية والابتعاد قدر الإمكان عن التوتر والضغوطات حيث أن هذين العاملان يؤثران سلباً وبشكل مباشر على الهرمونات التي تساهم عن طريق اختلال توازنها في كثير من المشاكل الصحية من بينها السيلوليت.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: