Sign in / Join

تعرفي على اتيكيت السفرة اثناء العزومات

إذا كنتي تحضري لعزومة أو عشاء رسمي ، ليست هناك حاجة إلى الشعور بالخوف من عدم معرفة طرق التقديم الصحيحة عند إستضافة عزومة أو إقامة حفل عشاء رسمي ، فقواعد و آداب التقديم بسيطة و واضحة جدا ، و إذا كانت هذه هي المرة الأولى ، فمع عدد قليل من القواعد و النصائح لن يشعر ضيوفك أن هذه هي أول مرة لكي ، و لا تقلقي فكثير من الناس ليس لديهم أي فكرة عن كيفية تحضير مائدة العزومات ، و سنقدم لكي هنا طرق التقديم في العزومات ، فقط إفعل كل ما تستطيعي ، و لن يكون هناك خجل بعد ذلك من عدم معرفة ما يجب القيام به .

مفرش المائدة : و مفرش المائدة الكتان الأبيض ليس ضروري لكل حفل عشاء رسمي أو عزومة ، فمثلا اللون الأوف وايتهو خيار أخر رائع و جديد ، مع وضع فوط طعام بألوان متناسقة معه ، و حتى أبسط الأطعمة سوف تبدو لطيفة مع خلفية بيضاء .

الأطباق : و هي أول شئ يتم وضعه على مفرش المائدة ، و قومي بوضعها في منتصف كل الأدوات ، وتكون متباعدة بالتساوي و مع مساحة كافية لبقية الإعدادات ، و يمكنك إستخدام حلقات الفوط أو طي الفوط بأناقة ، و وضعها في منتصف الطبق .

 

أدوات تناول الطعام : و يجب وضعها في ترتيب يجعلها معدة لإستخدامها ، بدءا من الخارج ، و قومي بوضع الشوك على اليسار ، و السكاكين و الملاعق على اليمين ، و أن يكون السكين الأقرب إلى الطبق ، و وضع السكين دائما ، حيث تشير شفرة القطع نحو الطبق ، و إذا كنت سوف تحتاجي إلى ملعقة حلوى أو شوكة ، قومي بوضعها على الطبق ، و لا تضعي أي أداة زائدة لا يحتاجها الطعام .

أطباق أخرى : سوف تحتاجي التأكد من أن لديك متسع من الأطباق الإضافية للخبز و للأطعمة الإضافية ، و يجب أن تتركز أطباق الحساء و أطباق السلطة على الطبق ، و إزالتها قبل تقديم الطبق الرئيسي .

الأكواب : قومي بوضعها إلى يمين الطبق ، و نحو وسط مكان وضع زجاجات المياه .

الحلوى : بعد إنتهاء الجزء الرئيسي من الوجبة ، قومي بوضع لوحة الحلوى مباشرة أمام كل ضيف ، و الزجاج الوحيد الذي ينبغي أن يظل هو زجاجات المياه ، و يمكن تقديم القهوة مع الحلوى ، لذلك هذا هو الوقت المناسب لإضافة فناجين القهوة التي ينبغي أن توضع على بعد شبر واحد وراء طبق الحلوى .

السنتربيس : تحتاج العزومات إلى وجود شئ مركزي أنيق ، و يمكن إستخدام الشموع و الزهور ، أو أي من الديكورات الأخرى التي تعزز الشكل دون تشتيت من الوجبة ، و تأكدي من أنها ليس طويلة للغاية ، بحيث يمكن للزوار مشاهدة جميع ما على الطاولة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: