Sign in / Join

تطويل الشعر بالجرجير

الشعر الطويل حلم كل إمرأة ، و هو يعد عامل جاذبية لها ، خاصة المرأة العربية تهتم كثيرا بطول شعرها ، و أحد الطرق الطبيعية الشهيرة جدا في تطويل الشعر هو الجرجير ، فهو يحتوي على نسب عالية من مجموعة فيتامينات مختلفة و معادن وكالسيوم و حديد و زنك و فوسفور ، و بالتالي فهو يغذي فروة الرأس و يعمل على تطويل الشعر ، و اليوم سنقدم لحضراتكم مجموعة وصفات طبيعية من الجرجير و مكونات طبيعية أخرى تساعد على تطويل الشعر سريعا .

الوصفة الأولى : المكونات : جرجير
الطريقة : إطحني الجرجير في الخلاط ثم ضعيه على الشعر لمدة 3 ساعات مع تغطية الرأس ، و قومي بتكرار الوصفة كل أسبوع ، و ستجدي شعرك يطول 10 سم شهريا  .

الوصفة الثانية : قومي بتنظيف حزمة جرجير و غسلها جيدا و طحنها بالخلاط مع عصير ليمون و زيت زيتون و ماء بارد ، و ضعيهم على شعرك لمدة 3 ساعات مع تغطيتهم ، ثم غسله بماء دافئ ، و القيام بذلك مرة كل أسبوع .

 

الوصفة الثالثة : خلط حزمة جرجير مع نصف كوب زيت جوز الهند دافئ و كوب زبادي معا في الخلاط ، و إتركيهم على الشعر لمدة ساعة .

الوصفة الرابعة : قومي بخلط ربع كوب من عصير الجرجير مع صفار بيضتين و 3 ملاعق مايونيز ، و إخلطيهم مع كميات متساوية من زيت السمسم و زيت جوز الهند و زيت الخروع و زيت الذرة ، و ضعيهم على شعرك مع تغطيته ، مرتين أسبوعيا لمدة شهر .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: