Sign in / Join

تخلصي من تجاعيد الجبين بعده نصائح

2

تجاعيد البشرة من الأمور التي تؤرق المرأة كثيرا ، والتي تظهر بالوجه في منطقة الجبين وحول الفم والعينين بشكل خطوط يختلف عمقها حسب نوع البشرة وكيفية العناية بها ، وتعد تجاعيد الجبين الأكثر شيوعا والأسرع في الظهور ، حيث يتأثر الجلد في هذه المنطقة بالانفعالات وحالات الغضب التي تؤدي للعبوس والذي يظهر على ملامح الوجه ويؤثر على مظهره الخارجي ، وقد تلجأ بعض النساء للحلول الطبية الحديثة من حقن البوتكس أو المحلول الملحي وغيره والتي تكن في الأغلب مكلفة وغير متاحة لجميع النساء ، لكن من الجيد والمفيد اللجوء لاتباع الطرق الطبيعية للتخلص من هذه التجاعيد والتي تعد طرق بسيطة ومتاحة للجميع .

 

– ينصح أطباء الجلد والتجميل بالعناية بالصحة العامة : والتي تظهر على الجلد والذي يعرف بأنه مرآة الجسم وعنوان صحته ، والتي تتمثل في التغذية الجيدة التي تحتوي على العناصر الضرورية لصحة البشرة والجلد ، وهي تعمل على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن وهي الأغذية التي تحتوي على فيتامينات إي ، سي ، كي .

 

– فيتامين إي E : وهومن أشهر الفيتامينات المعروفة بأهميتها وقدرتها على حماية البشرة من الجزيئات الدقيقة التي تسبب ظهور التجاعيد العميقة على سطح الجلد ، وهو متوفر في أنواع عديدة من الأغذية مثل الحبوب الكاملة ، المكسرات ، بعض أنواع الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة ، بالإضافة لقدرته على حماية البشرة من التلوث وأِشعة الشمس الضارة .

المكسرات

– فيتامين سي C : وهو من الفيتامينات التي تعمل على شد الجلد والقضاء على الترهلات ، ويعمل على تصنيع الكولاجين الذي يعالج التجاعيد وهو متوفر في بعض انواع الخضروات مثل الفلفل الاخضر ، وكذلك الليمون .

الليمون

– فيتامين كي K : وهو الفيتامين المسئول عن تضييق الشعيرات الدموية الموجودة في منطقة ما حول العينين ، والتي تعد من أرق أنواع الجلد وأكثرها تأثرا بالعوامل الخارجية والصحة العامة ، إذ ينعكس نقص الفيتامين على الجلد في صورة هالات سوادء تحت العين .

– شرب الماء بكثرة : النصيحة الهامة دائما لصحة الجلد وحيويته شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء في اليوم ، مما يساعد على ترطيب الخلايا ونضارة البشرة ، حيث يبدو الجلد أكثر حيوية وشبابا .

الماء

– استخدام الزيوت الطبيعية : مثل زيت الزيتون أو زيت الكتان الدافئ لتدليك البشرة من أسفل لأعلى يوميا ولعشر دقائق ، مع الضغط على منطقة الجبين برفق بشكل رأسي ، وتحريك الجبهة وفردها عدة مرات متتالية لربع ساعة ، إذ أن تدليك البشرة بشكل منتظم يحفز سريان الدم بشكل جيد في الخلايا ، ويعمل على ارتخاء عضلات الوجه مما يعود مشدود وغير مترهل .

زيت الزيتون

– التقشير الطبيعي للبشرة : وذلك باستخدام المقشرات الطبيعية الآمنة على البشرة ، والتي تستخدك لفرك الجلد مثل الليمون والبرتقال الغني بفيتامين سي ، أو باستخدام خليط السكر الخشن مع قليل من ماء الورد وفرك الجبين لدقائق ثم غسله بالماء الفاتر .

– خلطة الزبادي لشد الجبين : والتي تتكون من ملعقة من الزبادي مع ملعقتين من ماء الورد ، وقليل من النشا لعمل عجينة لينة نوعا ما وتغطية الجبين أو الوجه كله بها ، وتركها عشر دقائق قبل الشطف بالماء الفاتر والماء البارد ، مما يعمل على شد الجلد وتضييق المسام واستعادة شكل الجبين بدون أي خطوط وتجاعيد .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: