Sign in / Join

المياة والرياضة لخسارة الوزن بشكل سريع

9

زيادة الوزن من المشكلات الجمالية التي تواجه الكثير من الناس مما يؤثر على صحة الجسم بوجه عام وتتسبب في صعوبة في القيام بالأنشطة الحركية المختلفة نتيجة تراكم الدهون في الجسم.

تقتدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالعادات التي عليكِ اتباعها بشكل يومي للاستمتاع بصحة أفضل ووزن أقل في وقت أقصر.

المياه

ينصح العديد من الخبراء بضرورة تناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي للحصول على فوائد تناول المياه من تنظيف للجسم من السموم المختلفة وحماية من الأمراض والمشكلات الصحية وللاستمتاع بجسم رطب وخالٍ من الجفاف المزعج، وبالنسبة لخسارة الوزن فإن تناول كميات مناسبة من المياه يوميًا واتباع ذلك كعادة يومية يعمل على تنشيط الجسم لحرق الدهون بشكل أسرع وأكثر فاعلية كما يوفر الشعور بالشبع.

النوم

اتباع نظام يومي يوفر النوم لعدد ساعات كافية يحمي من مشكلة السمنة حيث إن الجسم يمكنه حرق الدهون أثناء النوم في حالة النوم لساعات مناسبة يوميًا وفي المساء، لذلك قومي باتباع روتين صحي للنوم يوميًا للاستمتاع بجسم رشيق.

الأغذية

خسارة الوزن لا تشترط أن يكون الطعام اليومي صحي فقط أو خالٍ من الدهون وإنما تشترط ايضًا الكمية، حيث إن تناول كمية أقل من البطاطس المقلية يعتبر أفضل من الحرمان منها وتناولها بكمية كبيرة بعد الانتهاء من اتباع نظام الحمية مما يتسبب في زيادة الوزن من جديد، فقط قومي بتحديد كمية مناسبة وتعودي على الاستمتاع بذلك والشبع حتى تستمتعي بجسم رشيق.

الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية من أهم وأسرع الطرق لخسارة الوزن بأمان حيث إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يوفر خسارة أسرع للدهون، ولا يشترط القيام بالتمارين الرياضية في نادٍ رياضي وإنما يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل أو التمشية لمدة ساعة يوميًا.

محظورات

على الرغم من ضرورة تناول وجبات مختلفة لتنوع العناصر الغذائية الداخلة للجسم إلا إن عليكِ بالامتناع عن تناول أنواع معينة من الغذاء كالوجبات التي تحتوي على نسب كبيرة من السكر والكربوهيدرات لتسببها في زيادة الوزن بشكل كبير على الرغم من اتباع حمية غذائية قاسية وممارسة الرياضة بشكل يومي.

%d مدونون معجبون بهذه: