Sign in / Join

المايونيز لتنعيم ولمعان الشعر

1

كل إمرأة تبحث عن كل الطرق الممكنة التي تساعدها في الحصول على شعر صحي و جذاب و بالطبع مفرود ، و كلنا نعلم أهمية و فائدة المكونات الطبيعية و البعد عن المرطبات الكيميائية المصنعة ، و أحد هذه المكونات الطبيعية المفيدة و الذي قد يكون مفاجأة للبعض هو المايونيز ، فهو له العديد من الفوائد للشعر حسب طريقة إستخدامه فهو يعالج جفاف الشعر و تجعده و هيشانه و يعطيه لمعانا و بريقا  ، و اليوم سنتحدث مع حضراتكم عن فوائد المايونيز للشعر .

طرق تنعيم الشعر بالمايونيز :

لتنعيم الشعر : قومي بخلط ملعقتين من المايونيز مع ملعقتين زيت زيتون مع صفار بيضة ، و ضعيهم على الشعر لمدة ساعة ثم قومي بغسلهم بالماء البارد ثم الماء الساخن .
لعمل بلسم مرطب و منعم للشعر من المايونيز : قومي بخلط نصف كوب من المايونيز مع كمية قليلة من الشامبو و ماء دافئ ، وضعيهم على الشعر بعد غسيله لمدة 10 دقائق ، ثم إشطفي الشعر و يمكنك غسله مرة أخرى بالشامبو إذا لم يعجبك رائحته .

 

لعلاج القمل في فروة الرأس : قومي بوضع المايونيز على شعرك لمدة 8 ساعات مع تغطية الرأس ، ثم غسله جيدا بالشامبو .

لعلاج الشعر الجاف : قومي بخلط ثلاث ملاعق من المايونيز مع ثمرة موز مع زيت زيتون ، و ضعيهم على الشعر و إتركيه نصف ساعة ، ثم إغسليه بالشامبو ، و قومي بذلك مرة كل أسبوعين .

و لعمل المايونيز في المنزل : قومي بخلط صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من الخل ، ثم قومي بإضافة كوب من زيت الزيتون مع التقليب المستمر أثناء الخفق ، و يمكنك القيام بذلك بواسطة الخلاط الكهربائي ، ثم تركه ساعة و إستخدامه بعد ذلك .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: