Sign in / Join

الكعب العالي وطرق ارتدائة بشكل صحيح

3

تعشق المرأة الكعب العالي لأنه رمزًا للاناقة والجمال والأنوثة ويكون ارتداء الكعب العالي في المناسبات او الحفلات او الافراح من اهم اهتمامات المرأة، ولكن في اغلب الاحيان لا تستطيع بعض السيداء ارتداءه بشكل يومي.

نستعرض لكِ في هذا المقال اهم النصائح حتى تشعرين بالراحة عند ارتداء الكعب العالي.

– الحذاء المناسب:

واحرصي علي اختيار الحذاء المناسب لكي وايضًا والقياس المناسب ايضًا لان بعض الأحذية لايمكن استخدامها  مع التقدم في السن لأنها تكون لاتناسبكِ بعد الزواج والحمل ويفضل الأجهزة الخفيفة اثناء الحمل.

– ارتدي الأحذية ذات المقدمة الدائرية:

تعتبر مقدمه الحذاء الأهم في الحذاء كله لأنها تشعركِ بالراحة وتريح أصابع القدم من الضغط عليها وتكون قدميكِ في مساحة تسمح لها بالتنفس وتكون رائعه عند الارتداء ايضًا ويجب توخي الحظر من الأحذية الضيقة لأنها تؤدي إلي الالم في اصابع القدم.

– الطول المناسب:

ينصح الأطباء والخبراء أن يكون الكعب يتراوح من 1:2 بوصة علي الأكثر لأنه كلما صار الكعب أعلي كلما تعرض الظهر الي الالم وتكون الكعب مريح وسهل المشي به وتكوني تمشين براحة  وتكوني مرتاحة نفسها لأن ضيق الحذاء يؤثر علي النفس

– تأكدي من وجود بطانة جيدة في حذائكِ:

عند ارتداء الكعب العالي يجب أن تكون بطانه الحذاء جيده لأن الكعب العالي  يحتاج إلي بطانة  علي وجه الخصوص حتي تضغط علي قدميكِ وتكون مريحة لكِ.

– الماء الدافئ:

لإراحه رجلكِ من الالم عليكِ استخدام الماء الدافئ لإزالة الآلام سريعًا، ضعي ماء دافيء وبه بعض الملح لتدليك قدميكِ ووضعها في الماء قليلًا حتي يجنبكِ كذلك تشققات القدمين وجفاف الكعبين ,إن كنت تعانين كذلك من رائحة القدمين المزعجة، يمكنكِ إضافة القليل من الخل الأبيض للماء الدافئ.

– لا تشتري الأحذية المصنوعة من الجلود الرديئة:

هناك أنواع من الجلود تكون صعبة الملمس وتساعد على جرح القدمين، وبالطبع لن تشعري معها بالراحة، لذا فإن شراء أنواع جيدة من الجلود أمر مهم, فراحة الإنسان تبدأ من قدميه, كما يقول المثل الدارج.

– طريقة المشي الصحيحة:

عند ارتداء الكعب العالي ان تمشي ببط ء حتي تستطيعي ان تظهري جمالكِ بالكعب وعدن ارتداء الاحذية المسطحه يجب عليكِ المشي سريعًا لأن المشي في هذه الحاله مريح جدًا

– استبدلي الكعب العالي بالأحذية المسطحة:

عندما يكون عليكِ ضغط في المشي والعمل عليكي بارتداء الأحذية المسطحه أفضل لكِ حتي تستطيعين التحرك بسهولة و راحة في بعض الأيام.

– مساج القدمين:

عند الشعور بالألم يجب عليكِ تدليك القدم في اماكن الشعور بالألم حتى تشعرين بتحسن و يجب  أولًا بغسيل القدمين جيدًا، ثم استخدمي كريم لترطيب القدمين مع التركيز على أماكن الألم ,بعد ذلك، قومي بتدليك قدميكِ جيدًا في حركات دائرية للشعور بالراحة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: