Sign in / Join

الطريقة المناسبة والمثالية لتنظيف البشرة

9

الخروج من الحمام و الشعور و كأن وجهك أبدا لم يتم تنظيفه بالكامل هو أمر سيئ ، على الرغم من إستخدام غسول الوجه ، أو عند الإستعداد لوضع كريم الأساس و تجدي أن المسام مسدودة و غير نظيفة .

و الأساس في تنظيف الوجه هو غسل الوجه بالمطهر المناسب لنوع بشرتك و تركه 30 ثانية ثم غسله ، و لكن الأمر ليس دائما بهذه البساطة ، و هناك بعض النصائح للحصول على وجه نظيف للتأكد من أنك تحصل على أقصى إستفادة من مطهر الوجه و بعض الخطوات الإضافية التي تساعد في الحصول على أفضل النتائج ، و هو ما سنذكره لحضراتكم في مقال اليوم .

إستخدام مزيل ماكياج الوجه : لأن المطهر الخاص بك فقط لن يخلصك من كل من المكياج على عينيك ، و لكن بإستخدام مزيل ماكياج سواء السائل على القطن أو المناديل المبللة ، و هذا هو أفضل وسيلة للتخلص من كل شيء من الماكياج ، و إبدأي في الجزء العلوي من الجفن ثم مسح أسفل رموشك ثم تنظيف المكياج على الجلد تحت عينيك ، و بعض الناس تستخدام مزيل ماكياج قبل المطهر لمجرد إزالة ماكياج قبل أن تصل إلى الجلد الذي يحتاج لتطهير ، و قد يكون هذا مناسبا خاصة في مواسم معينة ، أكثر في أشهر الخريف و الشتاء ، و لكن لا يستعمل كل يوم .

 

إختيار منظف الوجه المناسب لنوع البشرة : و يجب عليك أن تحاولي مضي مدة دقيقة كاملة في تنظيف وجهك ، إذا كانت بشرتك دهنية إستخدمي المطهر الجل الذي من شأنه أن يحدث فقاعات ، و إذا كانت بشرتك أكثر طبيعية إستخدمي المطهر الكريم ،و نحن نوصي بشدة بإستخدام قطعة قماش لتنظيف وجهك لأنها سوف تساعدك تصلي إلى خلايا الجلد الميتة ، إذا كنتي تريدي أن تجربي شيئا خارجا عن المألوف في محاولة لتطهير بشرتك جربي زيت التطهير و إستخدمي الأرجان و الروزماري لتطهير الوجه .

التقشير : و هو المفتاح إلى وجه نظيف : إذا كنتي تريدي بشرة ناعمة يجب أن تقشري وجهك دائما بعد تطهير جلدك ، بإستخدام مقشر على وجه التحديد للوجه ، بإستخدام مقشر يدوي أو كيميائي لتصلي إلى خلايا الجلد الميتة بشكل متساو .

التونر : و لكنه ليس للجميع ، و لكن إذا كان لديك بشرة دهنية ، التونر هو وسيلة رائعة للتخلص من أي فائض من الزيوت و المساعدة في إعدداد بشرتك قبل وضع الماكياج ، ضعي التونر على قطعة من القطن و إمسح برفق الجلد ، مع إيلاء إهتمام دقيق إلى المنطقة المحيطة بأنفك و هي منطقة كثيرا ما نغفل عنها و لكنها تكون واضحة جدا بالزيوت .

لا تذهبي أبدا للسرير بوجه غير نظيف : و هذا أمر مهم جدا ، بعد يوم طويل وجهك يكون به ماكياج و أوساخ ، فيجب عدم ترك هذه الأشياء لمدة 8 ساعات أخرى ، و إذا قمت بذلك فإنه يجعل في الصباح التنظيف حتى أصعب من ذلك بكثير ، إذا كنتي لا تريدي أن يأخذ ذلك الكثير من وقت النوم ، ببساطة إستخدمي قطعة قماش لتطهير الوجه و تنظيفه .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: