Sign in / Join

الزبادي واهميتة لجمال المرأة

2

إذا كنتي تعتقدي أن الأكل و الشرب هي الإستخدامات الوحيدة للزبادي ، قومي بقراءة مقالنا اليوم لتعرفي بعض الأشياء المثيرة للدهشة عن إستخدامات الزبادي ، فهو في الواقع الغذاء الصحي للغاية من كل الجوانب ، و المعبأ مع فيتامين د و البروتين و كذلك البروبيوتيك ، فالزبادي له الكثير من الفوائد الصحية للجمال لذلك هي فكرة جيدة أن يكون دائما في الثلاجة ، و هنا في مقالنا ستجدون سبعة إستخدامات مفاجئة للزبادي .

فوائد الزبادي :

قناع رائع للشعر و بلسم : هل تعلمي أن الزبادي هو مرطب رائع للشعر ، فكما هو جيد لبشرتك ، هو جيد أيضا لفروة الرأس و الشعر ، فالزبادي يساعد على إخراج تألق شعرك الطبيعي و جعله لين و ناعم ، فقط ضعيه في جميع أنحاء شعرك ، ثم إشطفيه مع الماء الفاتر ، و سوف يساعدك في تهدئة فروة الرأس الملتهبة ، و الحد من تساقط الشعر و يمكن أن يساعد في منع تقصف الشعر .

 

مقشر طبيعي : الزبادي هو واحد من أفضل المقشرات الطبيعية ليديك و قدميك بل لجسمك كله ، فقط قومي بمزج اللبن الزبادي مع الشوفان و دلكي به جلدك في حركة دائرية لطيفة ، ثم قومي بشطفه مع الماء الفاتر أو البارد ، و سوف يترك جلدك على نحو سلس و رطب ، و سيكون من المفيد أيضا إستخدامه بعد إزالة الشعر .

مبيض للأسنان : إذا كنتي تبحثي عن علاج منزلي طبيعي لتبييض الأسنان ، قومي بفرك بعض الزبادي على أسنانك يوميا و في غضون بضعة أسابيع ، سوف تكون أسنانك بيضاء ، و يرجع ذلك إلى الفوسفور و الكالسيوم الموجودين في الزبادي .

معالج لحروق الشمس : الزبادي يحتوي على الزنك ، الذي يساعد على تهدئة الحروق و الحكة من الشمس ، فقط ضعي طبقة سميكة من الزبادي البارد مباشرة إلى الحرق ثم إشطفيه مع الماء البارد بعد 20 دقيقة ، و يمكنك أيضا مزج الزيت العطري المفضل لديك مع الزبادي قبل وضعه على حروق الشمس لديكي ، و هذا سوف يساعد على تهدئة الجلد الملتهب .

طلاء أصابع آمن : إذا كانت إبنتك تحب طلاء الأظافر ، إستخدمي الزبادي العادي و قطرات من ملون الطعام و قومي بوضعه على أصابعها ، و الآن لا تقلقي عن طلاء أظافر إبنتك و الخوف من وضعه في فمها .

مغذي للوجه : هناك العديد من الطرق لإستخدام الزبادي على الجلد ، فهو مرطب كبير ، يساعد على سطوع الجلد و التخلص من الدوائر السوداء تحت العينين و يقلل من آثار الشيخوخة ، و علاوة على ذلك اللبن الزبادي يساعد على محاربة حب الشباب و البثور ، فقط قومي بمزج الزبادي و الشوفان و العسل لصنع قناع للوجه أو دلكي به وجهك و إغسليه بعد 10 دقائق .

موس : إذا كان لديك نحت لجدار أو أي شيء ، قومي بإستخدام الزبادي و لكن تأكدي أنه في مكان مظلل ، فهذا هو واحد من أكثر الإستخدامات غير التقليدية للزبادي .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: