Sign in / Join

التمارين الرياضية والشاي الاخضر لخسارة الوزن

5

بعض العادات الصحية يمكن اتباعها كروتين يومي لحرق المزيد من السعرات الحرارية ويجب التعرف عليها وإتباعها جيدًا .

تقدم لكِ حياتكِ اهم النصائح والعادات اليومية لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

– الشاي الأخضر:

– يجب تناول الشاي الأخضر يوميًا بدلًا من شرب المياه الغازية والعصائر المليئة بالسكريات لأن الشاي الأخضر يساعد علي حرق الكثير من السعرات الحرارية فهمي مريحة للمعدة .

– الليمون:

شرب كوب من الليمون الدافئ محلي بملعقة عسل لأنها تعطي الطاقة وتحمي الجسم من نزلات البرد وتعمل علي حرق الدهون .

– القليل من السكر:

يجب عدم تناول أكثر من ملعقتين سكر يوميًا ويجب شرب السوائل بدون سكر.

– خفض تناول الطعام:

خفض من تناول الطعام لأنه يعمل علي خفض السعرات الحرارية للجسم ويجب تناول الطعام كل فترة والثانية وبكميات قليلة لزيادة معدل الحرق للجسم  ويجب حسب عدد السعرات الحرارية للجسم المستفاد منها والتقليل من السعرات اليومية مما يساعد من التقليل من مخزون الجسم من السعرات الحرارية ويجب تناول كميات صغيرة لا تتعدي 400 سعره حرارية مل 3 أو 4 ساعات موزعة بين الوجبات الثلاثة الرئيسية للحفاظ علي مستوي الحرق  للجسم.

– الماء:

كثرة شرب الماء بإنتظام يعمل علي خفض السعرات الحرارية للجسم والمحافظة عليه جيدًا لأن الماء يعمل علي نظيف الأعضاء.

-التعرض للشمس لفترة يعمل ايضًا علي زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية للحفاظ علي رطوبة الجلد.

– اللبان:

 يعتمد مضغ البان يعمل علي سد الشهية ويمكن تخصيص نص ساعة للمشي أو الجري يوميًا أو الرقص لخفض الوزن وتحسين المزاج.

– السلطة:

الإكثار من تناول السلطة يوميًا وتناول الخضروات بنسب قليلة لأن سلطه الخضار صحية وتعمل علي ملء المعده بالطعام القليل السعرات وتضفي الصحة والجمال علي البشرة .

– التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية  من أهم الطرق لحرق السعرات الحرارية  ويجب الحفاظ علي الرياضة يوميًا لأنها مفيدة ايضًا للجسم ومن هذه الأنشطة المشي وركوب الدراجات والسباحة ويجب تحقيق ذلك عند ممارسة الرياضة نصف ساعة يوميًا لمدة خمس ايام في الاسبوع لإنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية ويجب اتباع الغذاء الملائم للصحة العامه للجسم وخفض السعرات الحرارية ايضًا .

– البروتينات:

تناول بروتين مع الوجبات أو أي مصدر غني به لأن الجسم يستهلك عدد من البروتينات تعمل علي معاجلة الطاقة كما تفعل الكربوهيدرات والدهون وتناول البروتين يساعد علي حرق الدهون جيدًا ويحافظ علي الطاقة في الجسم .

– الدجاج واللحم البقري والديك الرومي:

ومن اللحوم القليلة الدسم مثل الدجاج بدون جلد وشرائح لحم البقر والديك الرومي والمأكولات البحرية في مصادر جيدة وغنيه بالبروتين ويمكن تناول الطاقة ايضًا عن طريق البيض والجبن والزبد والمكسرات واللبن والزبادي والبروتين.

%d مدونون معجبون بهذه: