Sign in / Join

البنجر ومنافعة للرجيم والبشرة

تتعدد استخدامات البنجر قمن الممكن أن تستخرج منه السكر أو تقوم بإعداد أطباق المخللات أو طبق السلطه فهو يضيف لها نكهة مميزة جداً أو من الممكن أن تستعمله كعصير أو تستفاد منه في أمور صحية متعددة و سوف تعرض لك السطور التالية لهذه المقالة أهم فوائد البنجر للرجيم ،و البشرة .

أولاً نبذة مختصرة عن البنجر .. يعرف البنجر بأسم آخر وهو الشمندر و يمتاز البنجر بأنه ذات قيمة غذائية عالية فهو غني بالأملاح المعدنية ،و الحديد لذلك له فوائد صحية متعددة فهو يعمل على حماية الجهاز الهضمي من الإضطرابات و يخلصه من الإمساك و يعمل البنجر على تطهير الكبد من السموم مما يسهم في زيادة نشاطه كما يزيد من كفاءة الجهاز الدوري ويعالج الانيميا ويقوي عضلة القلب ،و يسهم في تنشيط الدورة الدموية و حماية الشرايين من إصابتها بالتصلب كما يعمل البنجر على تقوية جهاز المناعة و ذلك لأنه غني بالمعادن ،و الألياف الغذائية الهامة و يستفاد من البنجر في علاج أمراض الجهاز التناسلي فهو يعالج الضعف الجنسي و يضبط الهرمونات ويخلص النساء من إفرازات المهبل كما يساعد أيضاً في علاج التوتر العصبي ،و الإجهاد و يزيد من راحة الأعصاب ،و استرخائها و ما لا يعرفه الكثير أن البنجر يحارف الإصابة بالزهايمر .

ثانياً فوائد البنجر للتخلص من الوزن الزائد .. يستفاد من البنجر في انقاص الوزن و تمتع الجسم بالرشاقة و ذلك للأسباب التالية :

 

* البنجر يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن .
* يحتوي البنجر على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية مما يزيد من الشعور بالشبع .
* يساعدك البنجر على فقدان الشهية .
* يستفاد من البنجر في تنظيم الجهاز الهضم والوقاية من عسر الهضم وبالتالي يتمكن الجسم من هضم الطعام بشكل صحي مما يساعد في فقدان الوزن الزائد .
* يعتمد الجسم على القيمة الغذائية العالية الموجودة في البنجر في تعويض ما يفقده خلال عملية انقاص الوزن .

ثالثاً فوائد البنجر للبشرة .. تواجه البشرة مشكلات كثيرة وأغلب المشكلات التي تواجه البشرة يكون لها علاقة بالحالة الصحية للجسم نفسه فمثلاً الشخص المصاب بفقر الدم ،و أمراض الدورة الدموية تتأثر بشرته سلباً ويبدو عليها علامات التعب ،و الإرهاق ولذلك فإن البنجر يعد من أهم ما يعالج مشكلات البشرة لأنه يحسن حالة الجسم الصحية بوجه عام ،و من أهم الفوائد التي يقدمها البنجر للبشرة ما يلي :

* ينشط البنجر الدورة الدموية في البشرة و تفتيحها .
* يعمل البنجر على مساعد البشرة في التخلص من الشوائب و آثار التعب و الإرهاق .
* يسهم البنجر في تقليل التهابات جلد البشرة الناتجة عن حب الشباب ،و الدمامل .
* يستفاد من البنجر في علاج التجاعيد ويؤخر الشيخوخة المبكرة .

رابعاً كيف يعالج البنجر مشكلات البشرة ..؟ هناك العديد من الطرق التي يستفاد منها البنجر في علاج مشكلات البشرة من بينها تناول عصير البنجر أو إضافة عصير النجر إلى عصير الجزر و الحرص على تناول كوب يومياً قبل وجبة الافطار أو يمكن أن تقوم بغسل ثمرة بنجر جيدة ثم نقسمها نصفين و نقوم بأستعمال نصف منها في تحريكه بشكل مباشرة على البشرة في حركات دائرية أو وضع كوب من عصير البنجر و استخدام القطن في مسح البشرة جيداً ثم شطفها بالماء .

ملاحظة هامة .. قبل تناول البنجر يفضل أن تعرف أولاً هل لديك حساسية من تناول البنجر ،و من الضروري أيضاً اذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب أو السكري يفضل استشارة طبيب المعالج في نوعية الطعام الذي يقدم لك و الكمية المسموح لك بتناولها .

%d مدونون معجبون بهذه: