Sign in / Join

البنجر لمعالجة تجاعيد الوجة

2

في هذا المقال، سوف نشاطرك بعض الوصفات الفعالة، تتمكنين من خلالها من تحضير أقنعة منزلية تساعدك على تفادي التجاعيد، و تأخر بذلك ظهور علامات التقدم في سن على بشرتك.  

الأركان مضاد للتجاعيد

يعتبر زيت الأركان من المكونات الطبيعية الفعالة جداً، و يصنف من أحسن الزيوت على الإطلاق, زيت

الأركان يساعدك على الحفاظ على بشرة صحية نضرة موحدة اللون . بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص قوية ضد التجاعيد، البقع، الشوائب، و جفاف البشرة.

لذلك، يعتبر زيت الأركان مكون مثالي للحصول على بشرة شابة نضرة خالية من التجاعيد. استفيدي من هذا المكون من خلال الوصفات التالية:

الأركان لمحاربة التجاعيد

قناع فعال و سهل يمكنك تحضيره على الشكل التالي: 

داخل خلاط، ضعي ملعقتين كبيرتين من الياغورت، ملعقة كبيرة من العسل، و 12 قطرة من زيت الأركان. اخلطي هذه المكونات جيداً حتى تحصلي على نوع من العجينة المتجانسة .

أولاً، نظفي جيداً المناطق التي تودين علاجها، بعد ذلك طبقي القناع . يمكنك تطبيق هذا القناع على الوجه، العنق، الرقبة، اليدين، أو على أي مكان آخر في الجسم،دعيه لنصف ساعة على الأقل.

من الأفضل أن تكوني مستلقية و مسترخية خلال هذه المدة في الأخير، اغسليه جيداً بالماء الدافئ. 

الأركان لمنطقة  تحت العينين

كما هو متعارف عليه، فمنطقة العينين حساسة جداً، لذا فهي تحتاج لعلاج خاص. يمكنك تحضير كريمة منزلية للاستخدام على محيط العينين، باستعمال كأس واحدة من دقيق الشوفان، ملعقتان كبيرتان من القشدة الطرية و 10 قطرات من زيت الأركان.

يتم خلط هذه المكونات جيداً لأن تتشكل لديك عجينة خفيفة من دون متجانسة، ثم طبقي الخليط على منطقة العينين و الوجه، مع التدليك بشكل خفيف، دائري و تصاعدي. دعيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. 

البنجر لمحاربة تجاعيد البشرة

للبنجر فوائد عديدة تمنع ظهور التجاعيد، كما تساعد على التخلص من الظاهر منها. يمكنك الاستفادة من هذه الفوائد بفضل قناع منزلي فعال يأتي بأكله في وقت وجيز. 

            

من أجل تحضير قناع البنجر، اخلطي حبة بنجر بدون تقشير مقطعة قطعاً صغيرة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من بذور القمح و ملعقة كبيرة من العسل،اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس.

عندما يتماسك الخليط، ضعيه في علبة ذات غطاء محكم،مكنك الاحتفاظ به في الثلاجة طبقي هذا الخليط كل ليلة على مناطق الجسم التي هي بحاجة للعلاج، دعيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

المشمش و خصائصه المفيدة للبشرة

بالإضافة لكونه فاكهة لذيذة المذاق،يحتوي المشمش على فوائد عديدة، يمكن للبشرة والشعرالاستفادة منها بشكل كبير. ننصحك إذن بهذا القناع المنزلي الذي يمكن تطبيقه على كامل الجسم.

يحضر هذا القناع على الشكل التالي:

قشري حبتين من المشمش، ثم انزعي اللب وةلاانتاعغضعي القطع في الخلاط مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل و واحدة أخرى من زيت الزيتون. اخلطي حتى تتجانس المكونات. يمكنك تطبيق هذه الوصفة على الوجه، العنق،و حتى على الذراعين إن أردتي. اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر.

 

%d مدونون معجبون بهذه: