Sign in / Join

الاهمية القصوي لكريم العين

منطقة العين هي واحدة من أولى الأماكن الأولى التي تظهر عليها علامات الشيخوخة ، و السبب في ذلك كل التعبيرات و الحركات التي نقوم بها مثل الإبتسام والتحديق و التي يمكن أن تؤثر على منطقة العين ، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة و المتجعدة حول العين و خطوط الضحك ، و يمكنك السيطرة على بعض من هذه الخطوط ، على سبيل المثال : من خلال عدم رفع حاجبيك و خلق الخطوط العميقة على جبهتك (و بالطبع يحتاج ذلك جهد و وعي) ، كما يمكنك التحكم في التحديق إلى درجة من خلال إرتداء النظارات الشمسية في ضوء الشمس ، و عدم التدخين ، و الكشف سنويا على العين لتصحيح أي مشاكل في الرؤية ، و تشمل الخطوات الأخرى الحذر عند إزالة ماكياج العين و الحد من سحب أو فرك منطقة الجلد الحساس حول العينين .

أهمية إستخدام كريم العين :
الجلد تحت العينين هو أرق و أكثر حساسية من بقية الوجه ، و كريمات العين التي تستخدم خلال النهار تساعد على تقليل الإنتفاخ و الدوائر السوداء ، و تلك التي تستخدم في الليل ترطب الجلد و تقوم بإصلاح الجلد أثناء النوم .

إيجابيات و سلبيات كريمات العين :
هناك خلاف في صناعة مستحضرات التجميل في ما إذا كانت كريمات العين ضرورية حقا و لها تأثير أم لا ؟ حيث يعتقد البعض أن كريمات الوجه ليست مناسبة للبشرة الأكثر حساسية تحت العينين ، بينما يعتقد آخرون أنه لا توجد أي مكونات خاصة في كريمات العين ، و أنه لا داعي لها ، خصوصا أنه كمية قليلة من المنتج تكون مع سعر مرتفع جدا ، و كما يقولون أنها تحتوي على نفس المكونات الموجودة في مرطب من نوع جيد للوجه ، على سبيل المثال ، تلك المستخدمة لتقليل التجاعيد و تشديد الجلد .

 

و لكن مع العلم أيضا أن العديد من مرطبات الوجه لها تحذيرات لتجنب الإستخدام حول العينين ، و كريمات العين تكون أقل تهيجا ، و وضعت دون رائحة و غيرها من المكونات التي من المحتمل أن تهيج الجلد ، و تحتاج المرأة  لتكون حذرة عندما يتعلق الأمر بمستحضرات التجميل لأن بعض المكونات يمكن أن تسبب تلون الجلد .

هل كريمات العين تقلل الخطوط الدقيقة و التجاعيد :
بعض كريمات العين و الأمصال (السيرم) تحتوي على بعض المكونات مثل الكافيين (القهوة ، الشاي الأخضر) للحد من الإنتفاخ بشكل مؤقت أو مكونات لتخفيف الدوائر السوداء مثل فيتامين K و التي قد لا تكون في مرطبات الوجه .

و لكن لا يزال البعض الآخر يقول أن بعض من كريمات العين يمكن أن تجعل كريم الأساس و الكونسيلر بشكل متجعد في خطوط حول منطقة العين ، و يعتقد البعض أن كريمات العين هي مرطبات للوجه مع إضافات مائية ، و قد يكون هذا هو الحال مع أمصال العين ، و لكن كريمات العين هي في الواقع أكثر سمكا من مرطب الوجه ، حيث تميل منطقة العين إلى أن تكون أكثر جفافا ، و هذه المنطقة من العين بها  الغدد الدهنية أقل من بقية الوجه ، مما يؤدي جفاف الجلد و إلى التجاعيد و ظهور الخطوط عند الضحك .

كريمات العين ليست ضرورية دائما :
كريم العين ليس ضروري دائما ، إذا لم يكن لديك مشاكل مع الإنتفاخ و الهالات السوداء أو الحاجة إلى الحد من ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد ، و يمكنك تخطي كريم العين و إستخدام مرطب الوجه جيدا ، و خاصة إذا تم صنعه للبشرة الحساسة .

نصائح لعيون أكثر إشراقا :

1. لا تدعي المنتج يدخل في عينينك : فهناك مشكلة يمكن أن تحدث عند إستخدام بعض المنتجات تحت العينين ، و هي أن بعض المرطبات قد لا تمتص بسرعة كافية و هناك إحتمال لدخولها في عينيك ، و هو ما قد يسبب فرك و حرق و تهيج ، و التي يمكن أن تؤدي إلى أن الجلد يصبح متورم و منتفخ .

2. إستخدام المنتجات الآمنة : فينبغي إختبار كريم العين جيدا ، و منتج خالي من الزيوت يمكن أن يساعد في منع إنسداد الغدد حول العينين ، و هو أمر مهم خصوصا لمرتدي العدسات اللاصقة .

3. تجنب الجراثيم : فعند إستخدام ملعقة أو أداة لكريمات العين ، يجب أن لا تخفضي أصابعك في المنتج ، فقد تنقلي البكتيريا و الجراثيم في العيون .

4. تذكري واقي الشمس : فمعظم كريمات العين و الأمصال لا تحتوي على واقي من الشمس ، و يمكنك إختيار منتج مصمم للبشرة الحساسة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: