Sign in / Join

اكثر من 10 اطعمة يومية تساعدك في الحصول على بشرة نضرة

6

البشرة النضرة هي حلم جميع النساء و لذلك تسعى كل امرأة للحفاظ على نضارة بشرتها و نقائها، و تستخدم في ذلك العديد من الطرق منها أقنعة الوجه و الكريمات و الأدوية و العمليات في بعض الأحيان.

لكن الوسيلة الطبيعية والآمنة للحصول على بشرة نقية ونضرة هي الحصول على التغذية المناسبة و المحافظة عليها على الدوام فالغذاء هو العامل الرئيسي للحفاظ على البشرة و على الجسم ككل.

9 نصائح يومية لعلاج المسام الواسعة في البشرة خلال اسبوع
فإذا كنتِ ترغبين في بشرة فاتحة نقية وخالية من البثور فأدخلي الأطعمة التالية في نظامك الغذائي اليومي.

1- الثوم

– الثوم يعمل على محاربة الباكتيريا و الفيروسات في الجسم، وهذا من شأنه أن يعالج البثور والإلتهابات بالجلد.

2- الأوميغا 3

– الأسماك الدهنية فيها الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميغا 3 و التي تحتاج إليها البشرة من أجل بناء خلاياها و إصلاح ما يتلف منها و معالجة التقشر الذي تتعرض إليه و من أهمها السلمون و التونة و الرنجة.

إصنعي بنفسك كريم طبيعي لتفتيح البشرة قبل الشتاء

3- الطماطم أو البندورة

– الطماطم فيها كميات وفيرة من المعادن و الفيتامينات و التي تعمل على رفع نسبة الكولاجين في الجسم فتصبح البشرة نقية خالية من التجاعيد.

4- الشاي الأخضر

– الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على نضارة البشرة كما إنه يبني المناعة و يقويها و يحرق دهون الجسم.

أفضل 4 مقشرات طبيعية لتنظيف وتفتيح البشرة الدهنية

5- فيتامين أ

– فيتامين أ مهم للحفاظ على البشرة و خلاياها ويوجد في بعض أنواع الخضروات و الفواكه مثل البطاطا الحلوة و الجزر و السبانخ كما غنها تحتوي على كميات وفيرة من المياه و التي تعزز لون البشرة.

6- اللوز

– اللوز يحتوي على فيتامين هـ و الذي يعمل على وقاية البشرة من تأثيرات أشعة الشمس و قد أثبتت إحدى الدراسات أن من يتناول أربعة عشر مللي غرام منه كل يوم لا يصاب بحروق الشمس من الذي لا يتناوله و لتحقيق ذلك تناولي عشرين لوزة يوميًا كما أن فيتامين هـ مضاد للأكسدة و يقي الجلد و خلاياه من أشعة الشمس فوق البنفسجية و من العوامل المتسببة في إفراز الجذور الحرة.

فوائد جوز الهند لبشرة ناعمة فاتحة ونضرة

7- حليب الشوفان

– حليب الشوفان يحتوي على الألياف بكميات كبيرة كما إنه يخلو من اللاكتوز و يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ و حمض الفوليك اللذين يحميان الجلد.

8- النعناع

– أثبتت الأبحاث ان النعناع يحافظ على نضارة البشرة و نقائها كما إنه يقضي على الصداع.

9- البيض

– يحتوي البيض على البروتين و الزنك و فيتامينات أ و د و هـ و صفار البيض يعد أكثر أجزائه فائدة.

10- البرتقال

– عصير البرتقال يرطب البشرة و يحتوي على فيتامين ج الذي يكون الكولاجين احد مكونات النسيج الضام و الذي يعمل على شد الجلد و تقويته.

11- الجزر

– الجزر يحتوي على فيتامين أ الذي يحسن لون الجلد كما أن فيه مضادات أكسدة تعزز من وظيفة الكولاجين و تقي البشرة من التجاعيد.

%d مدونون معجبون بهذه: