Sign in / Join

اشياء يجب الا تفعليها اثناء تأدية عملك

إذا كنتي تريدي أن تكوني موظفة ناجحة ، عليك أن تكوني حذرة حول عدم إرتكاب بعض الأخطاء التي قد تؤثر على عملك سلبيا و قد تجعلك تفقدين وظيفتك ، فهناك العديد من السلوكيات التي يحظر القيام بها في مكان العمل ، tيجب التمسك بقواعد و آداب العمل و تجنب السلوكيات التي يمكن تثير غضب و إزعاج زملاء العمل و منها :

الثرثرة : قال سقراط ذات مرة : “العقول القوية تناقش الأفكار و العقول المتوسطة تناقش الأحداث و العقول الضعيفة تناقش الناس” ، و في مكان عملك حاولي أن تكوني شخصية قوية و حكيمة ، فالنميمة عمل سيئ جدا في كل الأحوال ، و من الأفضل لكي تجنبها ، و إلا سوف تتعرضي لخطر فقدان الوظيفة ، و لا تنسي أنك تذهبي إلى مكان عملك لغرض واحد فقط و هو إلى العمل ، فقط أظهري الكفاءة المهنية لكي .

إنخفاض الروح المعنوية : المشاكل مع إنخفاض الروح المعنوية في مكان العمل هي أكثر وضوحا الآن ، و إنخفاض الروح المعنوية يمكن أن يضر الإنتاجية ، و يخفض التعاون بين الإدارات و يزيد أخطاء عملك ، و لذلك يجب عليك محاولة الحفاظ على روحك المعنوية بمستوى مناسب ، و يجب أن تعرفي أن السلطات العليا عادة تتخذ إجراءات فورية للتخلص من الموظفين السيئين مع شركاتهم ، لأنهم يدركون أن الموظفين ذوي المعنويات المنخفضة يمكن أن تستنزف معنويات زملائهم أسرع من أي شيء أخر .

 

الدخول في صراعات : الناس الذين يعملون معا قد يكون لديهم إختلاف في وجهات النظر و الفلسفة التي عادة ما تؤدي إلى الصراعات ، و عند مواجهة الإشتباكات الشخصية يجب أن تأخذي بعض الإجراءات المعقولة للحد من وتيرة الصراعات و الضرر المحتمل حدوثه في مكان العمل ، و واحدة من أفضل و أنجع السبل لحل الصراع هو البحث عن حل وسط مقبول ، و لا تسمحي لزملاء العمل بالإساءة لك في أي ظرف من الظروف ، و يجب عليك البقاء هادئة و أن تفعلي كل شيء ممكن من أجل حل الصراع و الحفاظ على الخصوصية في جميع الأوقات .

عدم إرتداء الزي الرسمي للعمل : قد تطلب كل شركة من موظفيها إرتداء ملابس ثابتة ، و عليكي دائما أن ترتدي الزي الرسمي للعمل ، و ذلك لأن قواعد يجب أن تنطبق على الجميع ، و يجب أن تعرفي أن الملابس الضيقة و القصيرة في العمل هي فكرة سيئة ، و يمكن أن تعطي تقييم سلبي عنك ، فقط تأكدي من أن دائما مظهرك أنيق .

هذه ليست مسؤوليتي : عندما يطلب المشرف منك المساعدة في المهام التي ليست جزءا من الوصف الوظيفي لكي ، يمكنك إما أن توافقي أو تقولي : “هذا ليس عملي” فإذا كنت ترغبي في الحصول على تعزيز فرصك في العمل و الترقية ، ما عليك القيام به هو عدم رفض القيام بعمل إضافي أخر لبعض الوقت .

لا تعملي في فريق : إذا كنتي تريدي أن تكوني موظفة ناجحة ، يجب أن تطوري مهارات العمل مع زملاء العمل و أن تكوني جزءا من فريق ، و هذا أيضا سوف يساعدك على بناء علاقات رائعة مع زملاءك و مديرينك .

المزاح السخيف : بالتأكيد الفكاهة و الضحك في العمل تساعد في الحد من التوتر و توفير العديد من المزايا الأخرى ، و لكن لا تستخدمي النكات المزعجة ، ففي بعض الأحيان النكتة السيئة تنفر زملاء العمل و تخلق بيئة عمل أكثر عدائية .

في الوقت الحاضر كثير من أماكن العمل تضع قواعد معينة أثناء العمل ، لذلك فمن المستحسن أن تكوني على علم بجميع السلوكيات المطلوبة ، و أن تتمسكي بها دائما .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: