Sign in / Join

اسرار لعودة بشرتك مثل الشباب

4

التقدم في العمر أمر لا يمكن تجاهله أو تجنب آثاره، لكن مع ذلك يمكنكِ بسهولة التحكم في ظهور تلك الآثار المزعجة على بشرتك باتباع بعض الخطوات البسيطة. نمط الحياة الصحية والنظام الغذائي الصحي هي أهم الأساسيات التي عليكِ اعتمادها للحفاظ على بشرة شابة أكثر نضارة وإشراقًا.

إليكِ أهم التغييرات التي تحتاجينها في حياتك اليومية للحفاظ على الشباب الدائم.

1- تنظيف وترطيب البشرة

تنظيف البشرة وترطيبها من الخطوات اليومية الأساسية لعناية مثالية تجنبك العديد من المشكلات. فيساعد ذلك على حماية بشرتك من آثار الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. لكن احذري استخدام أنواع الصابون المعتادة لغسيل الوجه، فتتسبب تلك  الأنواع في تعريض بشرتك للجفاف والتشققات. بدلًا من ذلك، اختاري منظف مناسب يساعد على إزالة الشوائب والأتربة دون أن ينتزع الرطوبة من بشرتك. تجنبي كذلك استخدام أنواع التونر التي تحتوي على الكحول، واختاري كريم مرطب مناسب للنهار وأخر لليل.

مكافحة التجاعيد تبدأ من سن العشرين !

2- الأطعمة الحمراء والخضراء

أغلب أنواع الخضروات والفواكه ذات اللون الأحمر أو الأخضر تحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. تناولي كميات وفيرة من تلك الأطعمة بشكل يومي للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك.

أفضل الأطعمة لمكافحة علامات شيخوخة البشرة

3- الأسماك الزيتية

السلمون والأسماك الزيتية من أفضل الأطعمة الصحية التي يوصي بها الأطباء. حيث تحتوي على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3. وهي من العناصر الأساسية التي تحتاجها البشرة لمقاومة آثار الشيخوخة المبكرة ومنع ظهور التجاعيد. كما أنها من المكونات الأساسية المستخدمة في تحضير أغلب المستحضرات التجميلية لإزالة التجاعيد.

لحوم وأسماك مقاومة للتجاعيد والشيخوخة

4- الشاي الأخضر

الشاي الأسود والشاي الأخضر من المشروبات العشبية الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة لمقاومة أثار التجاعيد والشيخوخة المبكرة. تعمل مادة الكاتيكان على منع تكسر الكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف المسؤولة عن شد البشرة وتعزيز مرونتها. لكن احرصي على تناول الشاي بدون سكر أو حليب لتجنب تلف البشرة وتعرضها للمشكلات الآخرى كحب الشباب.

5- سيروم البشرة

لمكافحة آثار التهابات البشرة والتجاعيد المبكرة، استخدمي سيروم مضادات الأكسدة خلال روتينك الأساسي للعناية بالبشرة. فيساعد ذلك على تعزيز نضارة وحيوية بشرتك من خلال مكافحة آثار الشوارد الحرة.

اصنعي بنفسك سيروم طبيعي للعناية بمحيط العين وإزالة التجاعيد

6- تمرينات الرقبة

ولأن الرقبة هي المظهر الأول الذي يدل على عمرك الحقيقي، تحتاجين لاتباع بعض التمرينات لشد الجلد وتجنب ترهلاتها.

قومي بالاستلقاء على ظهرك مع رفع رأسك على حافة السرير، ثم قومي بثني رأسك للأمام مع تكرار ذلك حتى  مرات.

7- العناية باليدين

اختاري كريم ذو جودة عالية للعناية باليدين، كما تحتاجين كذلك لتطبيق واقي الشمس على يديكِ بشكل يومي. كذلك التقشير من الخطوات الضرورية للتخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا. اخلطي القليل من ملح البحر مع عصير الليمون، واستخدمي الخليط لفرك يديكِ برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة. 

%d مدونون معجبون بهذه: