Sign in / Join

استعمال ماء الورد على البشرة واهميتة لها

10

لا بد أن تكوني قد تلقيت نصائح من جدتك أو أمك أو إحدى قريباتك اللواتي لازلن يعتمدن على الوصفات الطبيعية للاعتناء بجمالهن ونضارتهن، ولا يمكن أن تمر هذه النصائح دون أن تسمعي بفوائد ماء الورد التجميلية.

نعم، لماء الورد فوائد تجميلية متعددة ومختلفة، فبالإضافة إلى قدراته الترطيبية التي تمنح البشرة مظهراً سلساً وملمساً ناعماً، فإنه يمتلك خصائص مهدئة للبشرة الحساسة . في هذا المقال، سنشرح لك كيفية استعمال هذا المنتوج للاعتناء بجمالك.

بداية، كيف يتم تحضير ماء الورد؟

لقد شاع استعمال ماء الورد منذ القدم. ويتم تحضيره بطريقة بسيطة تعتمد على تقطير بتلات الورود، باستعمال أدوات مخصوصة، ويتم الحصول في نهاية هذه العملية على نواتج تمكن من استخلاص زيت أساسية إضافة إلى ماء الورد.

ويمكن القيام بهذه العملية في المنزل، إذا توفرت الأدوات اللازمة، كما يمكن تطبيقها على مجموعة من الأعشاب الأخرى كأوراق النعناع وأزهار الليمون. وتتلخص الطريقة في غلي كمية 100 غرام من بتلات الورود في الماء لنصف يوم تقريباً، ثم تصفية الخليط فيما بعد.

ما هي فوائد ماء الورد؟

بفضل خصائصه المتعددة والمختلفة، فإن ماء الورد يلائم جميع أنواع البشرات. ويتميز هذا المرطب عن باقي الزيوت الأساسية بكونه طبيعي خالص، وهو ما يجنب مستعملاته آثار الحساسية التي يمكن أن تحدث، لذا ننصحك بالتأكد من خلو ماء الورد من الزيوت الأساسية عند اقتنائه.

ولعل العيب الوحيد الذي يمكن ملاحظته هو عدم إمكانية الاحتفاظ بماء الورد لمدة طويلة، إضافة إلى كونه يتأثر بأشعة الشمس ويفقد ميزاته جراء تعرضه لها. لذا ننصحك بالاحتفاظ بهذا المنتوج في قنينات بلاستيكية زرقاء قاتمة، حتى تزيدي من مدة صلاحيته.

كيف يؤثر ماء الورد على البشرة؟

يعتبر ماء الورد من بين مستحضرات التجميل الأكثر تكاملاً، فهو ينقي البشرة ويرطبها وينعم ملمسها، مما يجعله الوصفة المثالية لذوي البشرة الجافة. ويقوم ماء الورد كذلك بشد مسام الجلد ويعطي لها ملمحا ً منعشاً.

وبفضل احتوائه على فيتامين C، يمكن ماء الورد من تجنب ظهور التجاعيد وعلامات كبر السن.

طريقة الاستعمال:

يمكن استعمال ماء الورد في أغراض تجميلية مختلفة. مثلًا، يمكنك غطس قطعة من القطن في هذا المحلول واستخدامها لتنظيف الوجه أو اليدين أو أية منطقة أخرى، ليحل بهذا محل مطهرك اليومي.

ولإزالة بقايا مستحضرات التجميل، يمكنك استعمال قطن مبلل بماء الورد وقليل من زيت الأفوكادو أو  زيت اللوز أو زيت الأركان، ثم استخدميه لإزالة البقايا الأصعب كالماسكارا وغيرها.

كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من هذا المحلول إلى المرطب الذي تستعملينه لتحصلي على رائحة زكية تنعش بشرتك وتزكيها.

وفي الأخير، ننصحك بالاحتفاظ بماء الورد في الثلاجة، حتى لا يفقد خصائصه المرطبة والمقاومة للتجاعيد، وحتى تشعري بالاسترخاء والانتعاش عند كل استعمال.

%d مدونون معجبون بهذه: