Sign in / Join

اساليب تثبيت الوزن بعد الرجيم

10

الرشاقة حلم كل امرأة وفتاة ، وطرق خسارة الوزن والحميات الغذائية أصبحت كثيرة ، وهي تحتاج للصبر والمثابرة لفترة زمنية قد تستغرق شهور عديدة ، والوصول للوزن المطلوب نهاية سعيدة تتوجها ، لذا لابد من الحفاظ على هذا النجاح وتثبيت الوزن عند الحد المطلوب ، وهذا ما قد نجهله ، إذ لابد أن نتعلم كيفية تثبيت الوزن بعد الحمية الغذائية ، وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة التي ستصبح بعد ذلك نظام حياة نعتاد عليه .

نصائح لتثبيت الوزن بعد الحمية الغذائية :
– الحرص على تناول الوجبات الخفيفة : (السناك) إذ أنها تعطي احساسا بالشبع ولا تؤثر في زيادة الوزن ، وهي أطعمة كثسؤ وغنية بالألياف مثل الجزر ، التفاح ، الجريب فروت ، الكمثرى ، الكيوي ، الشوفان ، القراصيا ، المكسرات الغير محمصة ، والمشمش الجاف .

– تناول الأطعمة الحارقة للدهون : وذلك في فترات العمل ، أو في الرحلات ، أو التسوق ، وذلك حتى لا تضطري لشرب مشروبات غنية بالسكريات ، أو تناول الحلوى ذات السعرات المرتفعة ، وجميع الأغذية المستخدمة في وجبات السناك تعمل على حرق المزيد من السعرات .

 

– الامتناع عن تناول الدهون والحلوى : حيث أنك استطعتى الامتناع عنها خلال حميتك الغذائية ، وخسرتي مزيد من الكيلوات من وزنك ، إذن ليس من الصعب أن يكون الامتناع عن الدهون والحلوى عادة غذائية دائمة ، أي نمط غذائي في حياتك .

– شرب الماء بكميات وفيرة : عادة حميدة تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن في الحميات الغذائية ، ويمكن استمرارها لأن شرب القليل من الماء يزيد من تراكم السموم ، والدهون في الجسم .

– عدم تناول السكاكر والمعجنات أثناء العمل : إذ أن هذا النوع من الأطعمة ليس فقط يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير ، لكنه ضار بما يحتويه على أملاح ، ودهون ، ومواد حافظة صناعية ، ويمكن استبدالها بشرب العصائر الطبيعية ، أو تناول الفاكهة والخضروات الطازجة .

– تناول الأغذية الغنية بالألياف : تلعب الألياف دورا كبير وفعال في التخسيس ، إذ أنها تعطي شعور بالشبع سريع دون الاكتساب المزيد من السعرات الحرارية ، لذا يجب ادخال الأغذية الغنية بالألياف في الوجبات الثلاث اليومية ، ويمكن تناولها نيئة في السلطات ، أو مشوية ، أو مسلوقة دون استخدام الزيوت والدهون .

– تناول الأسماك واللحوم البيضاء بكثرة : تحتل الأسماك المركز الأول في قائمة اللحوم التي ينصح بها في الحميات الغذائية بل في النظام الغذائي المعتاد ، إذ أنها خفيفة سهلة الهضم ، لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ، بالاضافة لفوائدها المتعددة ، كما ينصح بتناول لحم الديك الرومي ، والأرانب ، والدجاج ، والقليل من اللحوم الحمراء ، والبعد تماما عن تناول اللحوم المصنعة مثل السجق ، واللانشون وغيرها لما تحتويه من دهون غير مشبعة ضارة وذات سعرات حرارية .

– الحفاظ على النشاط اليومي : يكسب الجسم لياقة دائمة ، وصحة جيدة ، مع شعور النشاط والسعادة ، ويمكن الانتظام بالمشي لنصف ساعة يوميا ، أو ممارسة التمارين الرياضية .

– تناول ثلاث وجبات يومية : حيث ان الامتناع عن تناول إحدى هذه الوجبات يزيد من الشعور بالجوع ، مما ينتج عنه تناول المزيد من الطعام في الوجبة التالية وعدم السيطرة على الشهية ، كما يمكن تناول وجبتان خفيفتان خلال اليوم بالطريقة التي وضحناها فيما قبل ، كما ينصح بتناول وجبة العشاء مبكرا قبل النوم بعدة ساعات .

– تناول المأكولات ذات السعرات المرتفعة بحرص : يمكن بعد الوصول للوزن المثالي المطلوب تناول بين الحين والآخر الوجبات ذات السعرات المرتفعة ولكن بحرص شديد وكميات قليلة ، إذ لا مانع من تناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة ، أو شريحة من البيتزا ، أو قطعة من الحلويات المحببة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: