Sign in / Join

ارشادات لتجددي طاقتك ونشاطك يومياً

مع كثرة الأعباء والمسئوليات التي تقوم بها المرأة بشكل روتيني تصاب بالإجهاد والكسل ، ويتسلل الملل لحياتها مما يجعلها تقوم بواجباتها بغير حماس ، وهنا ينصحك خبراء الصحة العامة الاهتمام بتغييرنمط حياتك ولو بأشياء بسيطة ، مثل نزهة مع أصقائك ، مع الحرص على تناول الغذاء الصحي المتوازن ، والأهم ممارسة بعض النشاطات الرياضية اليومية ، وهذا لا يتطلب بذل الكثير من الجهد بل يمكن الاكتفاء بالمشي ساعة يوميا ، وهذا كفيل بأن يشحذ قوتك ونشاطك بشكل فائق ، كما يعطيكي احساس بالتفاؤل والإقبال على الحياة بكل ما فيها من مسئوليات واهتمامات .

خطواتك لتجديد النشاط والطاقة :
– ابدائي يومك بشرب كوبين من الماء قبل ممارسة تمارين الصباح الخفيفة ، أو المشي ساعة في الهواء الطلق لتنشيط الدورة الدموية ، ويمكنك تناول مشروبك الصباحي بعد العودة والحصول على حمام ساخن يمنجط شعورا جيد بالنشاط والسعادة .

– احرصي على تناول وجبة افطار صحية متوازنة ، حيث تكون غنية بالبروتين خالي الدسم ، وكم بسيط من الخضروات الطازجة ، وشريحة من النشويات التي تعمل على امدادك بالطاقة التي تحتاجينها طوال اليوم ، فقد اثبتت الدراسات أن اهمال وجبة الإفطار يعطي شعور بالكسل والخمول لباقي اليوم ، مع تجنب الفطور المعتمد على السكريات ، أو الحلويات التي تعطي طاقة مؤقتة .

 

– بعد قيامك بواجباتك المنزلية وتقديم وجبة الغذاء لسرتك أنتى بحاجة لفترة قيلولة للاسترخاء والراحة ، والتي يمكن أن تستمر لعشر دقائق على الأقل قبل مواصلة مسئوليتك تجاه الأسرة .

– احرصي على الاهتمام بنفسك ، وعدم اهمال صحتك ، إذ لابد أن تتناولي الطعام الصحي الغني بالعناصر الغذائية الهامة ، والمناسبة للمجهود البدني والذهني الذي تقومين به ، مع الاهتمام بمظهرك ، لذا احرصي على الاهتمام بشعرك ، وتغيير لونه وتسريحة شعرك كل فترة ، مع الاهتمام بشراء ملابس مريحة وأنيقة لارتداءها بعد الانتهاء من أعمال المنزل ، وهذا كله كفيل برفع معنوياتك ، وتحسين الحالة المزاجية لك ، مما يساعدك على الاقبال على واجباتك بنشاط .

– احرصي على ممارسة التمارين الرياضية يوميا ، والتي يمكنك تقسيمها لعدة فترات إذا كنتى من النوع السريع الملل ، إذ تستطيعين البدء بالمشي صباحا لنصف ساعة ، وبعد العصر تقومي بأداء بعض التمارين الخفيفة ، ومساء قبل النوم .

– مارسي هواية مفضلة لكي ولا تستغني عنها بسبب كثرة مشاغلك ، فإذا كنتى من هواة القراءة احرصي على زيارة معارض الكتب السنوية واقتني مجموعة من كتبك المفضلة لقراءتها في أوقات فراغك ، أو مارسي أي هواية تحبيها ، وهذا كفيل بشعورك بالسعادة والاسترخاء اليومي المحفز للطاقة .

– اذا كنتى من هواة الموسيقى حاولي سماع ما يحلو لك من مقطوعات أو أغاني أثناء قيامك بأداء الأعمال المنزلية ، أو ممارستك التمارين الرياضية ، مما يجعلك لا تملين وتنجزي ما لديك من مهام دون الإحساس بالوقت .

– استمتعي بحياتك العائلية ، واحرصي على الجلسات التي تضم كل أفراد الأسرة ، حاولي أن تجمعي أفراد أسرتك أمام عشاء مميز ، وقضاء امسية لطيفة أمام فيلم مفضل لكم جميعا ، أو للاحتفال بمناسبة أسرية ، وهذا يضمن لكي ولأسرتك السعادة ، والإقبال على الحياة بنشاط وتفاؤل .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: