Sign in / Join

ادوات مخصصة لتنظيف الوجة يومياً

قد تعتقدي أن وجهك يحتاج إلى تطهير أكثر دقة مما يحصل عليه بالصابون العادي ، و إذا كان الأمر كذلك ، فإطمئني أنت لست وحدك ، و هذه الحاجة لتنظيف الجلد كانت أفضل حافز لإختراع أدوات مختلفة لتنظيف الوجه ، و التي ستشعري بعدها أنك حصلتي على أعمق تنظيف ، و لكن يجب الحذر لهذه الأدوات حتى لا تسبب الجفاف و الإصابات الصغيرة على الوجه ، و دعونا نلقي نظرة على أربع أدوات للتنظيف و كيف تعمل على الجلد .

فرشاة الوجه : و هي أحدث أدوات تطهير الوجه ، و هذه الفرشاة تعمل مثل فرشاة الأسنان الكهربائية للوجه ، و هي عبارة عن جهاز باليد و لديها رأس فرشاة تتأرجح مع شعيرات ناعمة ، و يمكنك إستخدام المطهر الخاص بك معها ، من خلال إضافة الرغوة عليه و القيام بتطهير وجهك ، و مستوى التقشير أو تهيج الجلد يعتمد على نوع من شعيرات المستخدمة ، و كذلك نوع المطهر المستخدم ، و مقدار الضغوط التي مورست على الجلد .

فرشاة الوجه

 

إسفنجة من الشبك المتداخل : و هي إسفنجة مطهرة ، مصنوعة من الألياف غير المنسوجة البوليستر و تهدف إلى تنشيط المسام ، و هي تأتي في أربعة قوى مختلفة إعتمادا على صلابتها أو مرونتها .

إسفنجة من الشبك المتداخل

أقمشة الوجه : و هي واحدة من الأدوات الأكثر شعبية لتنظيف الوجه ، و البعض منها يدخل بها رغوة الصابون بعد بلها ، و البعض الأخر لا ، و هي إختيار جيد للعديد من أنواع البشرة .

أقمشة الوجه

كيس التطهير : و هو في الواقع يختلف عن أقمشة الوجه ، و يتكون من إثنين من الأقمشة التي بها ثقوب من مختلف الأقطار ، و يكون بها مطهر ، و يحدد حجم الثقوب كم من المطهر يكون على الجلد .

كيس التطهير

و لكن السؤال الأهم الآن هل واحدة من هذه الأدوات مناسبة للجميع :
صناع كل هذه الأدوات تقول أن منتجاتها لطيفة بما يكفي للإستخدام على كل الوجوه ، حتى إذا كان لديك بشرة جافة و حساسة ، و مع ذلك فقد أظهرت الدراسات أن إستخدام أداة لتقشير الوجه يسبب مزيدا من الجفاف و الإحمرار ، و  لذلك تكون هذه الأدوات ذات فاعلية أكثر إذا كان لديك بشرة دهنية جدا ، و يمكنك وضع واحدة من هذه الأدوات في روتين الوجه الخاص بك كل بضعة أيام للمساعدة في تقشير و إزالة الشوائب ، لذلك يجب الحذر دائما عند إستخدام أدوات تنظيف الوجه و إختبارها على جزء بسيط أولا .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: