Sign in / Join

ادوات خاصة تمنح بشرتك الانتعاش

9

 مع ممارسة الأنشطة اليومية المتعددة من مهام العمل والأعمال المنزلية ومع مواجهة عوامل الطقس القاسية وآثار التلوث، تفقد البشرة رونقها الطبيعي وانتعاشها لتصبح شاحبة ومتعبة. لكن مع ذلك، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للحفاظ على انتعاش البشرة.

اتبعي الخطوات التالية للحفاظ على بشرة منتعشة ونضارة دائمة.

1- النوم الصحي

تحتاج البشرة للحصول على فترة كافية من النوم الصحي في كل ليلة لا تقل عن 7-8 ساعات. فيساعد ذلك على إصلاح تلف البشرة وتجديد حيويتها للحفاظ على مظهر منتعش طوال اليوم، ويعد ذلك من أهم الأسرار وراء نضارة بشرتك وحمايتها من الشحوب.

 

2- روتين العناية بالبشرة

اختاري أنواع المستحضرات التجميلية المناسبة لنوع بشرتك من المنظف، التونر والكريم المرطب. ولا تغفلي عن استخدام واقي الشمس مع معامل جيد للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

3- التمرينات الرياضية

مع ممارسة التمرينات الرياضية، يفرز الجسم العرق الزائد محملًا بالسموم المتراكمة داخل الجسم. كما تعمل التمرينات الرياضية على تنشيط الدورة الدموية وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لقضاء يومك بنشاط. خصصي بعض الوقت في الصباح لممارسة بعض التمرينات من الجري، المشي، السباحة، اليوغا.

 

4- التغذية الصحية

تجنبي تمامًا تناول الأطعمة السكرية، الدهون المشبعة والأطعمة الحارة. تناولي كميات مناسبة من الطعام حوالي 1/3 حجم المعدة، مع 1/3 أخر للماء واتركي الثلث الأخير فارغ للشعور بالراحة. يساعد ذلك على الشعور بالطاقة والحيوية خلال اليوم، وهو ما يمنحك بشرة منتعشة أكثر نضارة.

 

5- العناية بالجسم

بعد ممارسة التمرينات الرياضية في الصباح لا بد من الاستحمام بالماء البارد للشعور بالانتعاش. استخدمي سائل للاستحمام بمكونات صحية للعناية بالجسم، مع اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك.

 

6- الأدوات الخاصة

مع اتباع جميع الخطوات السابقة ستحافظين على انتعاش يدوم طوال اليوم. لكن مع ذلك، ستحتاجين لبعض الأدوات الأساسية خلال يومك. إليكِ قائمة بجميع الأدوات التي تحتاجينها خلال اليوم للعناية ببشرتك وإنعاشها:

 

– مناديل ورقية ومناديل مبللة.

– سبراي الوجه المنعش.

– سبراي منعش للفم.

– مزيل لرائحة العرق.

– كريم مرطب.

 

%d مدونون معجبون بهذه: