Sign in / Join

إنعدام الثقة مؤشر خطير لإفساد العلاقة الزوجية

3

في كثير من الأحيان لا ينتبه الزوجان علي الأشياء السلبية التي تدل علي تدهور العلاقة الزوجية بينهما وانها تسير في الاتجاه الخاطئ، ويعتقدان انها من الأمور العادية وانها واردة وتحدث بين الازواج، ولكن للاسف هذا الكلام خاطئ .

– ومن اهم هذه المؤشرات التي تطلق جرس الانذار :

– الصمت :

عندما لا يكون بينكما حوارا في كل مرة تجلسان فيها سوياً، فهذا يعني وجود خلل في العلاقة بينكما، حاولي ان تجدي حديثا شيقاً وتحدثا في كل أمور الحياة بتفصيلها، حتي تحافظوا علي العلاقة بينكما .

– الملل وإنعدام المتعة :

سكوته معها وعدم الكلام، عدم الإشادة بأي عمل تنجزه، كذلك كثرة انتقاده لما تفعله، وتكبيره لأخطائها، الرغبة في أن تجلس أطول فترة ممكنه عند أهلها، الخروج الكثير مع أصدقائه، وعدم الرغبة في البقاء في البيت، كلها مؤشرات تدل على تدهو العلاقة الزوجية، فحاولا أن تدخلا المتعة علي العلاقة من خلال المشاركة في هواياتكما سوياً، عليكم بتغير روتين الحياة الملل .

– الشعور بالتعاسة والكآبة وسوء الحظ :

الشعور بالتعاسة شعور سئ ينعكس علي كل ما تفعلانه، ويتسبب في الاحباط، فحاولا ادخال الفرحة والسرور الي قلبكم بمشاهدة أحد الأفلام الكوميدية او الرومانسية، او مشاركة أولادكم فى أنشطتهم .. الخ.

– إنعدام أو تباعد فترات ممارسة العلاقة الحميمة :

حاولي أن تُبقي الإثارة والشوق الي العلاقة الخاصه بينكما، فنجاح هذه العلاقة يشكل نسبة كبيرة من نجاح العلاقة الزوجة بشكل عام .

-إنعدام الثقة :

لا تقوم حياة الشك ولا تستمر، والثقة لابد ان تكون متبادلة بين الطرفين ومطلقة بمعني لا تشوبها شائبة وكل ذرة شك ينهار أمامها ذرة حب ويختل التماسك بين الطرفين، ويبدأ الهرم بالانهيار فالكثير لا يدركن هذه الحقيقة الخطيرة، فإنعدام الثقة يعطي شعورا بالتوتر وعدم الارتياح والامان، فإذا كان اي منكما يثق في الآخر في شئ ما، فعليه ان يتحدث في الامر ويعطيه شعور بالامان. 

%d مدونون معجبون بهذه: