Sign in / Join

أهم نصائح لضمان غذاء صحى للرجل

السعرات الحرارية التي يحتاجها الرجل ترتبط بطبيعة عمله، حيث أن حساب السعرات الحرارية لضبط الوزن والمحافظة عليه بحسب ما اكده خبير التغذية طارق الفرح تكون بضرب وزنه في 30 سعر حراري يوميا .
2- الغذاء الصحي للرجل يجب أن يتضمن عناصر المجموعات الغذائية، وهي: لائحة تتكون من مجموعة الفواكه والخضار، وكذلك اللحوم والبقوليات ، ومجموعة الحليب ومشتقاته، ومجموعة الزيوت والدهون والحلويات، مبينا أن كل مجموعة تلعب دورا خاصا في تأمين المغذيات الضرورية للصحة والحصول على جسم صحي .

3- وبخصوص احتياجات أجسام الرجال من الغذاء الصحي تختلف من رجل الى أخر، حيث بحسب العمر والنشاط البدني وكذلك الوضع الصحي، كما ان هناك عوامل تتحكم بكمية الغذاء وعناصرها، فمثلا ‘الشاب يكون بحاجة الى وجبة غذائية غنية بالعناصر.
4- ينصح خبير التغذية طارق الفرح بضرورة تناول ثلاث وجبات يوميا أهمها الفطور، وكذلك وجبة خفيفة بين وجبتي الفطور والغداء تتضمن العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم .
5- يؤكد طارق الفرح أن تناول السلطات وأنواع الخضار المختلفة قبل وجبة الغداء ضرورة الى جانب اللحوم الحمراء أو الدجاج بكميات معتدلة ومناسبة، وهذه تبقى متروكة لتقدير الرجل ذاته، حيث انه من الصعوبة تحديد كمية له أوتقييده بنظام غذائي، كما حذر من تناول الأغذية الغنية بالدهن والسكر والملح والبطاطا المقلية، وكذلك المايونيز والمشروبات الغازية والحلويات.
6- أهم العناصر الغذائية التي يجب على الرجال تناولها هي الحديد والكالسيوم، وكذلك الفاكهة بمختلف أنواعها كعصائر، أو مجففة، أو مربيات، وكذلك تناول الخضار كسلطات أو المقبلات.
7- التنويع بين الدجاج والسمك واللحوم امر ضروري ومفيد لصحة الرجل ايضا، فقد دعا خبير التغذية طارق الفرح بضرورة اختيار الرجل الأغذية ذات العناصر المفيدة والغنية بالبروتينات والفتيامنيات التي يحتاجها الجسم من سعرات حرارية ومعادن ضرورية.

%d مدونون معجبون بهذه: